تعرضت شركة Microsoft لانتقادات واسعة بعد إغلاق استوديوهات عظيمة مثل Tango Gameworks و Arkane Austin و Roundhouse Studios و Alpha Dog Studios، في حين أكد مات بوتي رئيس استوديوهات Xbox Game، للموظفين عن إصدارات ألعاب Bethesda التي ستصدر لاحقًا في رسالة بريد إلكتروني داخلية، أشار كذلك إلى أن مشاريعها الأخرى مسألة مختلفة تمامًا مثل Perfect Dark الذي تم الإعلان عنه في ديسمبر/كانون الأول 2020.
هذا وقد قال جيف جروب في أعقاب عمليات الإغلاق في برنامج Giant Bombcast الأخير: “كجزء من تداعيات كل ذلك، كنت أسمع المزيد والمزيد من تفاصيل سير المشاريع المخفية، ولقد سمعت منذ سنوات أن مشروع Perfect Dark في حالة لا يُحسد عليها بل في حالةٍ صعبةٍ للغاية”.
____
اقرأ أيضًا: 5 ألعاب ما تزال تعاني من جحيم التطوير وقد يتم إلغائها.
____
ولعل الجزء الأكثر إثارة للقلق هو عدم اعتمادهم عن النمط الذي سيتبعه العنوان، حيث أنه من نمط التصويب من منظور الشخص الأول، وحسب كلام جروب يبدو أن فريق التطوير لا يعرفون حتى ما إذا كان هذا النمط هو الذي يريدون اعتماده على اللعبة، كما ذكر Alex Donaldson، مالك موقع RPG أيضًا في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X: “لدي بعض الروايات المجنونة حول مراحل تطور تلك اللعبة ولم أنشرها احترامًا لفريق يحاول جاهدًا دفع صخرة كبيرة إلى أعلى تلة شديدة الانحدار، لكن مع ذلك لقد بدأ صبري ينفذ”.