منذ أول عرض تم الكشف من خلال لعبة الأكشن والـ RPG اعتقد معظم اللاعبين أنه لعبة أخرى من نوع Soulslike مثل Elden Ring وباقي ألعاب استوديو FromSoftware لكن بعد استعراضها الأخير في حدث Summer Game Fest أكد مطور اللعبة استوديو S-GAME في رده على اسئلة اللاعبين أنها ليست لعبة سولز، تستلهم اللعبة بعضًا من عناصر ألعاب السولز بالفعل لكن هذا ما عدا الصعوبة.
_____
اقرأ أيضًا: قصة Phantom Blade Zero ستحتاج منك 30-40 ساعة لإنهائها
_____
وأكد الفريق أن العناصر التي اقتبستها اللعبة من ألعاب السولز هي الخرائط متعددة الطبقات والمسارات المتعددة والاقتباس يتوقف عند هذا الحد، إذ تقدم اللعبة مستويات صعوبة من السهل وحتى الصعب وإذا تم قتلك أو وصلت إلى أماكن الحفظ لن يعود الأعداء أو الوحوش الذين قتلتهم مرة أخرى، وهذا ما أكده الاستوديو:
“من الواضح للذين جربوا النسخة التجريبية (Demo) أن Phantom Blade Zero ليست من نوع ألعاب Soulslike, ومن الجدير بالذكر أن صنع لعبة Soulslike أخرى لم يكن ضمن الخطة مطلقًا؛ نريد قتالًا سريعًا ومليئًا بالإثارة يعتمد على السلاسل الهجومية. استوحينا بالفعل من ألعاب Soulslike، مثل الخرائط متعددة الطبقات والمسارات المتعددة، لكن التشابه يتوقف عند هذا الحد. ستكون هناك خيارات صعوبة، ولن تضطر إلى مواجهة وحوش تظهر مجددًا بعد موتك أو التفاعل مع نقاط الحفظ”.
وقد أكد الاستوديو أنهم يعملون في الوقت الحالي على توفير النسخة التجريبية من اللعبة لجميع اللاعبين قريبًا وتقديم تجربة جيدة دون أي مشاكل تقنية، وتم الكشف عن هذه التفاصيل الجديدة من خلال اسئلة وجهها اللاعبين للاستوديو وقد نشر الاستوديو أجوبتها من خلال تغريدة عبر حساب اللعبة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي X.
ستتوفر اللعبة على منصات PS5 والحاسوب الشخصي فقط، وقد يكون ذلك خلال عام 2025 المقبل.