استجاب مدير مجتمع لعبة Palworld “جون باكلي” المعروف للاعبين باسم Bucky، في حديثه إلى قناة Going Indie على YouTube للادعاءات التي تقول بأنَّ لعبة Palworld تعتبرلعبة ميتة الآن، وذلك لأن ذروة عدد اللاعبين النشطين اليومي أصبج يبلغ حوالي 60.000.
حيث انخفض عدد اللاعبين النشطين بشكلٍ هائل عن الرقم الإجمالي الذي وصل له عند الإطلاق، إذ بلغ نحو 2 مليون لاعب نشط ومتزامن آنذاك.
____
اقرأ أيضًا: لعبة Palworld تخسر 97% من لاعبيها على Steam منذ الإصدار.
____
كما جادل باكلي بأن Palworld لم يتم تصميمها لتلعب إلى الأبد من قِبل اللاعبين، وأن القيام بذلك لا يخدم أي مصلحة للاعبين ولا للمطورين، حيث وفقًا لباكلي إذا استمر اللاعبون في لعب نفس العنوان لفترةٍ طويلة، فسيعزز ذلك الاعتقاد السائد بين الناشرين والمطورين الآن بالحاجة إلى المزيد من ألعاب الخدمة المباشرة وبأنها الطريق الصحيح للمضي قدمًا الآن.
مما سيؤثر بشكلٍ سلبي ومباشر على أعداد الألعاب الفردية في السوق والتي تُركز على القصة والرسوم القوية وغير ذلك، وسيتسبب ذلك في إحداث نقاط ضعفٍ في السوق وتراجعًا عامًا في صناعة ألعاب الفيديو.
لذا قال باكلي: “لا أعتقد أنك بحاجة إلى دفع نفسك للعب نفس اللعبة طيلة الوقت”، ” إذ أنه ليس صحيًا بالنسبة لنا، وليس صحيًا للمطورين، أو حتى اللاعبين أو وسائط التواصل الاجتماعي المرتبطة بالألعاب.
تابع قائلاً: “قد نحصل إثر كل هذا على المزيد من ألعاب الخدمة المباشرة التي لا معنى لها والتي يتم إصدارها ثم يتم إغلاقها بعد مرور 9 إلى 12 شهرًا لأنها لا تحقق ما يكفي من المال، وسنكون نحن جميعا المتضرر الأكبر في هذه الحالة”.