يستمر محرك Unreal Engine 5 في إثبات كونه محركًا متطلبًا للغاية بالنسبة لأجهزة الكونسول الحالية، حيث أنه لا يعمل في بعض الأحيان إلا مع دقة رسومٍ منخفضة للغاية وتخفيضات في جودة المرئيات كما شاهدنا مع لعبة Marvel Rivals على أضعف جهاز كونسول من الجيل الحالي، وهو Xbox Series S.
تمت مشاركة مقطع فيديو جديد للإصدار التجريبي من لعبة Marvel Rivals عبر الإنترنت منذ أيامٍ قليلة، ألقى من خلاله خبراء التكنولوجيا في Digital Foundry نظرة فنية جيدة على ميزات ومرئيات وأداء اللعبة على أجهزة الكونسول والحاسب.
____
اقرأ أيضًا: لعبة مجانية على ستيم تستعرض قدرات Unreal Engine 5 المتطورة.
____
واتضح بأن الإصدار التجريبي على الكونسول يستخدم نظام Lumen Global Illumination على كلٍ من إصدارات PlayStation 5 و Xbox Series X، وهو نظام الإضاءة والانعكاسات العالمي الديناميكي بالكامل، ولكنه يستعرض الانعكاسات على مساحة الشاشة فقط بدلاً من انعكاسات Lumen الشاملة المتوفرة في إصدار الحاسب الشخصي.
تم اللجوء إلى هذا الخيار مع أجهزة الكونسول على الأرجح للحفاظ على ثبات الأداء قدر الإمكان دون خفض الدقة إلى مستوى متدنٍ جدًا، حيث يعمل الإصدار على كلا جهازي الكونسول المذكورين بدقة 1440p، مع انخفاض الدقة إلى 810p، لكنه كان أسوء كثيرًا مع جهاز Xbox Series S، حيث شمل الإصدار على تخفيضات كبيرة في الميزات المرئية والبصرية، مثل إزالة نظام إضاءة وانعكاسات Lumen Global Illumination، وظلال الشخصيات، ودقة ديناميكية 972p، والتي يمكن أن تصل إلى 540p إن أراد اللاعبون تشغيل الإصدار بمعدل 60 إطارًا في الثانية.
هذا وقد كان الأداء على جميع المنصات مستقرًا بنسبة 95% من الوقت، ولكن نسبة المشاكل في 5% من الوقت محسوسة بشكلٍ واضح، حيث وفقًا لما قالته Digital Foundry، يوجد هناك تباطؤٌ واضح عند التحرك حول الخارطة لاسيما في المناطق المزدحمة، وهو أمر أصبح متوقعًا للأسف في ألعاب Unreal Engine 5 على الكونسول أو أجهزة الحاسب الغير معاصرة للتقنيات الحديثة.