علمنا مؤخرًا من خلال أحد المطورين أن لعبة Crash Bandicoot 5 من استوديو Toys for Bob قد تم إلغاؤها بأمر من شركة Activision بعد العمل على تطويرها لمدة 3 سنوات كاملة، ويبدو حسب آخر التقارير أن اللعبة كانت ستقدم فكرة جديدة على السلسلة وهي الأكوان المتعددة حيث كانت من المفترض أن تدمج بين عالمي Crash و Spyro، لكن هذا لن يحدث الآن.
______
اقرأ أيضًا: شخصيتي Crash Bandicoot و Spyro قد تتواجدان في لعبة Astro Bot
______
فقد علمنا من خلال تقرير أخير من مؤرخ صناعة ألعاب الفيديو Liam Robertson أن سبب إلغاء شركة Activision لعملية تطوير لعبة Crash Bandicoot 5 جاء بعد أن اعتبرت الشركة جزء Crash Bandicoot 4: It’s About Time متواضع من حيث عدد النسخ المباعة، بينما يزعم Liam في تقريره أن الشركة قلصت تمويل ألعاب الطور الفردي لصالح الألعاب الخدمية متعددة اللاعبين.
ومن خلال الصور الفنية التي تم الكشف عنها للعبة الملغية يبدو أن فكرة الجزء الخامس كانت تدور حول الأكوان المتعددة حيث كانت من المفترض أن تدمج بين عالمي Crash و Spyro إذ تتعاون الشخصيتان بعد تهديد بين الأكوان، وناقش الفريق المطور فكرة جعل سبايرو قابلًا للعب أو حتى قابلًا للامتطاء من قبل كراش والطيران به؛ وقد كان من الممكن أيضًا أن تشهد اللعبة عودة أبرز الأشرار من الأجزاء السابقة.
الجدير بالذكر أن لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy التي تضم ريميك الثلاثية الأولى قد توفرت مؤخرًا على خدمة Xbox Game Pass، وقد ساهم الأمر في ارتفاع عدد لاعبي اللعبة.