مايكروسوفت ستتوقف عن بيع أجهزة Xbox في السعودية – تقرير

أجهزة Xbox

في الفترة الماضية ظهرت تقارير تشير إلى أن شركة مايكروسوفت قد تتوقف عن بيع أجهزة Xbox في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها لكن حينها سرعان ما تم نفي هذه التقارير، الآن تظهر تقارير أخرى تتحدث عن إيقاف بيع تلك الأجهزة أيضًا لكن هذه الأمر تشير تلك التقارير إلى إيقاف مايكروسوفت بيع أجهزة الألعاب الخاصة بها في المملكة العربية السعودية فقط ويبدو أن أبرز المتاجر الضخمة في المملكة قد أُبلغت بذلك.

______

اقرأ أيضًا: تقرير: سيتم إطلاق الجيل القادم من Xbox بالتزامن مع الذكرى الـ 25 للعلامة التجارية

______

مؤخرًا أشار الإعلامي السعودي محمد البسميي والرئيس التنفيذي لشبكة True Gaming في المملكة، من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بمنصة 𝕏 (تويتر سابقًا) بأن شركة مايكروسوفت قد أبلغت المتاجر الضخمة في المملكة بشكل رسمي بأنها تخطط للتوقف عن بيع أجهزة Xbox بالكامل في البلاد، حيث قال: 

“حسب ما وصلني مايكروسوفت أخبرت بشكل رسمي المتاجر الكبيرة في المملكة العربية السعودية أنها ستتوقف عن بيع أجهزة Xbox في المملكة، حتى أن الموزعين لن يكون بإمكانهم الحصول على الجهاز.

لقد طلبت تصريح من مايكروسوفت قبل أسابيع حول هذا الأمر لكن رفضوا الإدلاء به، وأعتقد إذا كان هذا الأمر غير صحيح لكانوا أنكروه بكل سهولة”.

لكن بعد هذا التصريح الذي أدلى به البسيمي مؤخرًا قام الإعلامي Jez Corden المقرب من إكس بوكس بالتحقق من صحة الأمر من خلال التواصل مع أحد مسؤولي إكس بوكس، وبالفعل تم نفي التوقف عن بيع الأجهزة في المملكة على الأقل حاليًا من قبل Ami Silverman رئيسة مبيعات المستهلكين في Xbox، التي قالت الآتي:

“أجهزة إكس بوكس متاحة في جميع الدول حاليًا، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. قد يختلف توفر الأجهزة حسب الدولة، ولكن يمكن لعب ألعاب إكس بوكس على أجهزة الألعاب، الحواسيب الشخصية، وكذلك على الهواتف، الأجهزة اللوحية أو أجهزة التلفاز حيث يتوفر Xbox Cloud Gaming”.

بينما أشارت Ami أيضًا أن اللاعبين يمكنهم زيارة موقع Xbox لمعرفة أين ستظل أجهزة إكس بوكس متاحًا، وما نوع الدعم الذي يمكن توقعه في كل منطقة. هذا ولم يكشف التصريح عن مستقبل أجهزة إكس بوكس في المملكة بل أشارت Ami من خلاله أن الأجهزة متوفرة “الآن” بالمملكة، لذا لننتظر ماذا تخبئ لنا الأيام المقبلة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x