خلال السنوات القليلة الماضية ارتفعت تكاليف تطوير ألعاب الفيديو بشكل كبير حتى أن هناك بعض الألعاب التي تجاوزت تكلفة صناعة بعضًا من أضخم الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، ورغم هذا الارتفاع في تكلفة تطوير الألعاب إلا أن تكلفة تطوير أي لعبة لا يعكس جودتها أو حتى نجاحها، وهناك العديد من الأمثلة مثل لعبة Concord التي كلف تطويرها 400 مليون دولار وفشلت في النهاية، وحسب التقارير فإن تطوير Black Myth: Wukong لم يكلف ميزانية ضخمة مثل معظم ألعاب AAA لكنها حققت نجاحًا كبيرًا.
______
اقرأ أيضًا: لعبة Black Myth: Wukong لم تترشح للعبة العام في Golden Joystick
______
مع النجاح الكبير الذي حققته اللعبة عن إصدارها سواء كان من حيث عدد المبيعات التي تجاوزت حاجز 20 مليون نسخة أو عدد اللاعبين الذي وصل إلى 2.5 مليون لاعب متزامن على متجر Steam فقط، فقد تسائل العديد من اللاعبين عن المبلغ الذي أنفقه فريق Game Science الصيني على تطوير اللعبة لتحقيق هذا النجاح الكبير في فترة وجيزة لا تتعدى الشهرين.
مؤخرًا ووفقًا للتقرير الرسمي من مكتب الضرائب في هانغتشو في الصين فإن تطوير Black Myth: Wukong كلف الفريق المطور 300 مليون يوان صيني وهو ما يعادل 42.3 مليون دولار أمريكي، وبالنسبة لأسلوب اللعب المبهر والرسوميات الرائعة والنجاح الكبير للعبة فإن هذا المبلغ يعد منخفضًا كثيرًا، فهناك الكثير من الألعاب التي لم تحقق هذا النجاح الضخم رغم أن تكلفة تطويرها تبلغ أضعاف تطوير اللعبة الصينية.
الجدير بالذكر، أن لعبة Black Myth: Wukong قد تحصل في وقت ما من عام 2025 المقبل على محتويات إضافية من خلال إصدار توسعة جديدة لعالم وقصة اللعبة تقدم 6 فصول جديدة، وذلك حسب التسريبات الأخيرة.