متجر Steam يوضح للاعبين أنهم لا يمتلكون الألعاب بل مجرد ترخيص لتشغيلها

متجر Steam

مؤخرًا أصدر عمدة ولاية كاليفورنيا الأمريكية قانونًا جديدًا ينص على جعل المتاجر الرقمية بما في ذلك متاجر ألعاب الفيديو على التوضيح للاعبين بأنهم لا يشترون المحتوى الرقمي بالفعل ولكن يشترون ترخيص لتشغيل ذلك المحتوى فقط، وبعد مرور عدة أسابيع على هذا القرار قام متجر الألعاب الأشهر على الـ PC وهو متجر Steam بتحذير اللاعبين قبل شراء الألعاب أنهم لا يمتلكون اللعبة بالفعل بل مجرد ترخيص فقط لتشغيلها.

______

اقرأ أيضًا: إجبار المتاجر الرقمية في كاليفورنيا على الاعتراف بأن اللاعبين لا يمتلكون المحتوى الرقمي حقًا

______

دائمًا ما كان هذا هو الحال في متجر Steam والمتاجر الأخرى أيضًا مثل PlayStation و Epic Games و Xbox، لكن هذا التحذير كان موجودًا فقط في صفحة الشروط والأحكام التي لا يقرأها اغلب للاعبين إن لم يكن جميعهم، لكن الآن أصبح المتجر يحذر اللاعبين قبل شراء أي عنصر أنهم يقومون بشراء ترخيص لاستخدامه فقط لكنهم لا يمتلكونه بالكامل أو للأبد.

وبعد هذا التوضيح الأخير من متجر Steam تدخل متجر GOG الخاص بشركة CD Projekt Red ليوضح للاعبين أنه وعلى عكس ستيم فإنه اللاعبين الذين قاموا بشراء أي لعبة سيمتلكونها بالكامل بالفعل وللأبد، ويمكنهم استخدام ذلك المحتوى حتى لو حدثت كارثة عالمية.

إذ يوفر متجر GOG ما يسمى بالـ installer وهو شيء يمكنهم من تنصيب اللعبة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت أو حتى يمكنهم نقل ملفات تلك الألعاب على CD مثل الألعاب المادية على منصات PlayStation و Xbox و Nintendo Switch للاحتفاظ بها للأبد.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x