أطباء يجرون عملية جراحية ناجحة باستخدام ذراع التحكم Dualsense

Dualsense Controller

تمكن مؤخرًا مجموعة من الجراحين في سويسرا من تحقيق إنجاز لا مثيل له في مجال الطب ومن شأنه أن يساهم في تطوير الطب وخاصةً الجراحة بشكل كبير، حيث قاموا بإجراء عملية جراحية عن بعد لخنزير يبعد عندهم آلاف الأميال باستخدام ذراع تحكم Dualsense الخاصة بجهاز PS5، وعلى الرغم من هذه المسافة إلا أنهم قد تمكنوا في النهاية من إتمام تلك العملية الجراحية بنجاح.

______

اقرأ أيضًا: سوني تبهر الجمهور بقيادة سيارة هوندا عن بعد باستخدام قبضة تحكم ألعاب!

______

في تعاون علمي مشترك بين كلية الطب في الجامعة الصينية بهونغ كونغ جامعة ETH Zurich في سويسرا، قام مجموعة من الأطباء بإجراء عملية تنظير داخلي على خنزير يبعد عنهم أكثر من 5000 ميل مستخدمين ذراع تحكم Dualsense الخاصة بجهاز PS5 وجهاز التحكم PlayStation Move، وقد نجحوا في النهاية من أتمام العملية بنجاح مما ساهم في تحقيق إنجاز طبي جديد من شأنه أن يساهم في تغيير المجال الطبي بشكل كبير.

وقالت الأستاذة المساعدة في قسم الجراحة بكلية الطب في الجامعة الصينية، الدكتورة Shannon Melissa Chan عن تلك العملية الآتي:

“يوفر التنظير الداخلي عن بُعد ليس فقط التدريب والتوجيه الجراحي، بل أيضًا الرعاية التشخيصية والجراحية الفورية في المناطق النائية، خاصة عندما يكون الخبراء المحليون غير متاحين. يمكن لخبير عن بُعد حتى أن يوجه الممرضات المدربات لإجراء العمليات. سنتمكن من تشخيص ملايين المرضى حول العالم وعلاج سرطان الجهاز الهضمي في الوقت المناسب مع زيادة إتاحة تكنولوجيا التنظير الداخلي.”

بينما قال الدكتور Bradley Nelson والأستاذ في جامعة ETH Zurich أنه بعد نجاح تلك العملية الأخيرة الفريدة من نوعها على الخنزير، سيقوم هو وفريقه بإجراء عملية تنظير داخلي عن بعد لمعدة إنسان، رغم أنه لم يؤكد ما إذا كانوا سيستخدمون ذراعي التحكم Dualsense و PlayStation Move في تلك العملية أيضًا أم لا.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x