تحدثت شركة Sony مؤخرًا حول فشل Concord لعبتها الحصرية الجماعية المستندة إلى صراع ومواجهات الأبطال وقدراتهم الفريدة، التي كانت نقطةً سلبية كبيرة في ربعها المالي الحالي، وتم إطلاقها في 23 أغسطس لأجهزة PS5 والحاسب الشخصي، إذ يقال بأنها باعت 25000 نسخة فقط، والتي نعرف كيف انتهى المطاف بها بعد سحبها من الأسواق خلال أسبوعين من إطلاقها مع إيقاف تشغيل الخوادم الخاصة بها.
على الرغم من أن شركة التطوير المسؤولة عن فشل Concord التي تُدعى Firewalk Studios قد علقت بأنها تحاول البحث عن طرقٍ لتحسين اللعبة، إلا أن شركة Sony دعت إلى تعليق العنوان بشكل دائم وإغلاق الاستوديو إثر هذا الفشل الكبير، وقد ناقش مدير العمليات والمدير المالي في شركة سوني “هيروكي توتوكي” خلال جلسة أسئلة وأجوبة متعلقة بأرباح الشركة الموضوع، وتكلم عن فشل العنوان وكيف أن الاستوديو لا يزال “في طور التعلم” وما يزال لديه الكثير ليتعلمه على ما يبدو.
____
اقرأ أيضًا: رسميًا: سوني تغلق استوديو Firewalk مطور لعبة Concord
____
حيث ذكر “لكي نمضي قدمًا في ألعابنا الحصرية الخاصة وفي ألعاب الطرف الثالث سيكون لدينا العديد من نوافذ الإصدار المختلفة، ونريد أن نكون قادرين على تحديد النافذة الصحيحة والمثالية لإطلاق ألعابنا، حتى نتمكن من الوصول لأفضل أداء واستفادة من مشاريعنا”.
هذا وقد اعترف Sadahiko Hayakawa نائب الرئيس الأول للشؤون المالية وعلاقات المستثمرين قبل ذلك، بإغلاق Concord ونجاح Helldivers 2، وذكر بأنَّ الشركة قد اكتسبت الكثير من الخبرة وتعلمت الكثير من كلا التجربتين، وقال: “نحن نعتزم مشاركة الدروس المستفادة من نجاحاتنا وإخفاقاتنا عبر استوديوهاتنا، بما في ذلك مجالات إدارة تطوير العناوين بالإضافة إلى عملية إطلاق التوسعات الجديدة المستمرة للمحتوى وتضخيم نطاق الخدمة بعد إصدارها وذلك لتعزيز نظام إدارة التطوير لدينا”.