لعبة المارد الأزرق “أكيناتور” التي حيرت العالم.. تعرف على أسرارها وطريقة لعبها

صورة لعبة المارد الأزرق

الألعاب التي تعتمد على الأسئلة من أجل تحليل شخصية اللاعب ليست جديدة على الإطلاق، ولكن قلّة منها تمكنت من جذب الأنظار مثل لعبة المارد الأزرق أو “أكيناتور” كما تعرف عالميًا، وهي من الألعاب القليلة التي تمكنت من الصمود لفترة تزيد عن 7 أعوام منذ ظهورها للمرة الأولى في عام 2007.

ولكن ما هي لعبة المارد الأزرق؟ ولماذا أثارت الجدل بهذا الشكل؟ وكيف يمكن لعبها وتجربتها؟

حقيقة لعبة المارد الأزرق 

لعبة المارد الأزرق هي واحدة من ألعاب المتصفحات التي ظهرت في عام 2007 للمرة الأولى قبل ظهور الكثير من التقنيات التي نعرفها اليوم مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها من هذه الأمور، لذلك كانت اللعبة ثوريّة للغاية في وقتها وجذبت الكثير من المستخدمين من مختلف بلاد العالم، وظن البعض بأنها لعبة سحريّة ولها علاقة بعالم السحر والشعوذة.

النجاح الذي تمكنت اللعبة من جذبه دفع مطوريّ اللعبة لبناء نسخة خاصة بهواتف أندرويد وأجهزة أيفون إلى جانب نسخة المتصفحات.

وفي هذه اللعبة يظهر أمامك مارد أزرق يطلب منك تخمين شخصية والاحتفاظ بها في عقلك سرًا ثم يبدأ في توجيه بعض الأسئلة حتى يتمكن من تخمين الشخصية التي قررت الاحتفاظ بها لنفسك.

وفي الكثير من الأحيان يستطيع المارد الأزرق تخمين الشخصية التي اخترتها بذكاء كبير ودقة شديدة، وهو الأمر الذي جذب اللاعبين من مختلف أنحاء العالم إليها.

كيف تعمل لعبة المارد الأزرق؟ 

الطريقة التي تعتمد عليها لعبة المارد الأزرق لا علاقة لها بالسحر أو الشعوذة، ولكنها تتعلق بطريقة تصميم ذكية للغاية للعبة حتى تتمكن من تخمين الشخصية بشكل سريع وواضح للغاية، وهي تشبه إلى حد كبير الألعاب الذهنية التي تمارس في الحفلات من قبل السحرة ومؤدي الحفلات، إذ يستطيع هؤلاء جعلك تفكر في شخص ما ثم يتوقعونه بشكل صحيح.

اللعبة تعمل عبر مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تم إدخالها بشكل مسبق في قاعدة بياناتها، ثم يبدأ المارد الأزرق بمحاولة استنتاج الشخصية بناءً على إجاباتك على هذه الأسئلة.

ورغم أن المارد الأزرق يمتلك مكتبة واسعة للغاية من الأسئلة التي تتعلق بالكثير من الشخصيات حول العالم، إلا أنه لا يستطيع تخمين بعض الشخصيات الموجودة في حياتك، وهي الشخصيات التي لا تكون معروفة عالميًا أو شهيرة عبر الإنترنت بشكل كبير.

لذلك لا يستطيع المارد الأزرق توقع الشخصيات التي ترتبط بها بشكل شخصي دون السؤال مباشرةً عن ماهية هذه الشخصية، لذلك إن اخترت شخصية والدك، فإن أول شيء يسأله لك “هل هو والدك؟”

والآن مع تطور الذكاء الاصطناعي بالشكل الذي نعهده اليوم، أصبح عمل المارد الأزرق أسهل بكثير من الماضي، إذ يستطيع توجيه مجموعة من الأسئلة المختلفة المتعلقة بالشخصيات الشهيرة حول العالم، ثم تحليل الإجابات من أجل الوصول إلى الشخصية التي اخترتها.

لماذا اشتهرت اللعبة بهذا الشكل؟ 

أسباب شهرة اللعبة متنوعة ومتخلفة للغاية، ففي البداية يحب المستخدمون روح التحدي التي تنتج عن تجربة اللعبة، ومحاولة اختيار شخصية لا يعرفها المارد الأزرق، كما أن استخدام اللعبة سهل ولا يحتاج إلى أي أجهزة خاصة أو معدات خاصة لتتمكن من الاستمتاع بها.

ويمكنك الوصول إلى اللعبة عبر أي جهاز تمتلكه سواءً كان هاتفًا محمولًا اقتصاديًا من شاومي أو حتى هاتف آيفون رائد من أبل وبالطبع عبر أجهزة الكومبيوتر وأجهزة ايباد والحواسيب اللوحية المختلفة.

كما ساعد الاهتمام الذي توليه الشركة المطورة للعبة بها، إذ أن الشركة وضعت الكثير من المجهود في اللعبة حتى تجذب المستخدمين بشكل أفضل، وتمثل ذلك في استخدام نظام مكافئات وبطولات لاختيار شخصيات مجهولة يصعب على المارد توقعها بشكل صحيح.

أهم مزايا اللعبة

تقدم لعبة “أكيناتور” الكثير من المزايا المتنوعة والمختلفة، وهي مزايا جعلتها قادرة على جذب اللاعبين والمستخدمين من مختلف دول العالم ومن مختلف الأعمار والفئات.

لكن من أهم هذه المزايا هي وجود وضع التنقيح الآلي أو وضع المحتوى الحساس، وهو محتوى يمنع المارد من توجيه أسئلة حساسة تتعلق بالمحتوى الحساس إذا كان من يستخدمه طفلًا أو قام بتفعيل هذا الوضع، كما أن المارد يوجه سؤالًا في بداية اللعبة حول عمر المستخدم، وبالتالي يستطيع تحديد نوعية الأسئلة التي تليه وجودتها.

وتتوفر اللعبة في أكثر من 16 لغة مختلفة، وهي جميعًا لغات مستخدمة بكثافة في مختلف الدول حول العالم، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بها مهما كانت اللغة التي تستخدمها أو نوعها.

وأخيرًا، تقدم اللعبة لوحة تحدي يومية وجوائز لمن يستطيع التغلب على المارد واختيار شخصيات صعبة لا يستطيع تخمينها.

تحميل لعبة المارد الأزرق والاستمتاع بها 

الوصول إلى لعبة أكيناتور سهل للغاية ولا يحتاج إلى أي أجهزة أو معدات خاصة، إذ أن كل ما تحتاج إليه هو التوجه إلى متجر التطبيقات الرسمي الخاص بهاتفك وتحميلها.

وتستطيع تحميلها على أجهزة أندرويد من هنا أو أجهزة آيفون من هنا، كما يمكنك تجربتها عبر المتصفح وموقعها الرسمي من هنا.

من الأفضل دائمًا استخدام روابط الموقع الأصلي والمباشر للعبة، وذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بها بشكل آمن دون الخوف على بياناتك أو الخوف من المخترقين.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

3.7 7 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ما لك عبدالله
ما لك عبدالله
10 شهور

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

A12
A12
3 شهور

استخدمنا هذه اللعبة او التطبيق و خمن شخصية توقعناانه من سابع المستحيلات ان يخمنها، الا و هي بطل رواية ” ايكادولي ” المدعو ب ” أنس ” و كدت افقد عقلي و صدقت لوهلة انه يستخدم السحر و الشعوذة 😂

Heammotawe@gmail.com
28 أيام

هه

Last edited 28 أيام by [email protected]
Heammotawe@gmail.com
28 أيام

ههه

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x