مقابلتنا مع شركة Square Enix: دعم المنطقة العربية ومعرض الرياض ورأيهم بتطورات المنطقة والمزيد

Square Enix

قدمت شركة Square Enix مفاجأة سارة للاعبين العرب عندما أعلنت عن تعاون رسمي مع مدينة القدية لإطلاق معرض تفاعلي خاص باللعبة الجديدة Final Fantasy 7 Rebirth في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.

وفي صدد هذا الاهتمام المشوق من الشركة العريقة في الساحة العربية، كان من دواعي سرورنا أن نكتسب فرصة الجلوس مع الشركة والحديث أكثر عن المعرض الجديد ورأيها بتطور المنطقة العربية وتطلعاتهم لها.

ماذا يمكنك أن تخبرنا عن معرض فاينل فانتسي 7: إحياء الأسطورة في الرياض؟

المعرض يمثل فرصة رائعة لنا للتواصل مع جمهورنا في الرياض. هذه هي الزيارة الأولى لنا إلى الشرق الأوسط، ورؤية مستوى الحماس والشغف من عشاق اللعبة الذين يشاركوننا حبنا للعبة هو أمرٌ مذهل حقاً.

بعد إطلاق اللعبة في فبراير الماضي، ركزت إستراتيجيتنا على إعادة إحياء النسخة الجديدة من اللعبة بإطلالة جديدة، يمكن أن تلقى صدى لدى كل عشاق اللعبة القدامى وجمهور الألعاب الجديد.

صُممت اللعبة لجذب الأجيال المختلفة، سواء كان ذلك من خلال طرق اللعب الجديدة أو الإضافات الخاصة التي من شأنها أن تزيد من ترقب اللاعبين القدامى والجدد. ويتمثل الهدف من اللعبة في إعادة إنشاء الروابط التي لا تُنسى والتي تجمع بين الأشخاص – وهي الروابط التي يمكن رؤيتها في طريقة اللعب والقصة والعناصر القتالية التي بنيت عليها اللعبة.

ويضم المعرض مساحة واسعة تبلغ 15,000 قدم مربع، وهي محاكاة لمدينة ميدغار الأسطورية، بما في ذلك نسخ طبق الأصل من المركبات الشهيرة في اللعبة مثل البرونكو الصغيرة والعربة. وكلها مجسّمات بالحجم الطبيعي التي نالت إعجاب الكثير من معجبينا هنا في السعودية.

ووجودنا هنا اليوم بالشراكة مع القدية وفي كأس العالم للرياضات الإلكترونية يؤكد تفانينا في مشاركة حبنا للعبة مع جماهيرنا.

كما وأن رؤية رد فعل الجمهور وإقباله على هذا النوع من الألعاب خلال الأسبوعين الماضيين فاقت كل توقعاتنا، وهذا ما يشعرنا بالفخر الشديد.

هل سنشهد معرضاً تفاعلياً مماثلاً في الرياض لألعاب فاينل فانتسي الأخرى؟

ردود فعل المعجبين حتى الآن كانت استثنائية. لقد كانت التعليقات مشجعة للغاية لدرجة أننا سنعمل بجدية على إيجاد سبل جديدة لتقديم المزيد من التجارب التفاعلية في الرياض، وربما في مناطق أخرى.

لقد تعلمنا الكثير من هذه التجربة، ويمكن أن نعتبرها نقطة انطلاق لتطوير تجارب العرض والألعاب المستقبلية في السوق السعودي.

ما تعلمناه أيضاً من العمل مع شركائنا في القدية جعلنا نتطلع لتنفيذ مشاريع متوسطة وطويلة الأجل. لاحظنا أيضاً أن هناك حماساً كبيراً من المملكة لخوض المزيد من المشاريع في مجال الترفيه والألعاب، وتحديداً في مجال ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية، مثل الأنيمي. وهذا بالطبع يشجعنا على عرض المزيد من ألعابنا الرائعة التي نعتقد أنها ستنال إعجاب جماهيرنا في المملكة العربية السعودية.

على الرغم من أنه ليس لدينا أي خطط فورية واضحة، إلا أننا متحمسون للمستقبل والفرص المحتملة التي ستتيح لنا المزيد من التفاعل مع معجبينا من المنطقة.

مقابلتنا مع شركة Square Enix

مع هذا الاهتمام المتزايد من Square Enix في المنطقة العربية والمملكة العربية السعودية، هل سنرى دعمًا أكبر للغة العربية من قبل الشركة في ألعابها القادمة؟

إنه سؤال مثير للاهتمام. بصراحة، طُرح علينا هذا السؤال مراراً وتكراراً. نعلم أن هذا الأمر يمكن أن يكون وسيلة واعدة بالنسبة لنا لزيادة التواصل مع معجبينا في الشرق الأوسط.

وكما هو الحال في تطوير أي لعبة فيديو، تتطلب مثل هذه الإصدارات الكثير من الوقت والجهد والتجارب لضمان أن ترتقي طريقة اللعب إلى مستوى توقعات الجماهير. وفي حين أن هذا قد يكون هدفاً مستقبلياً نتطلع إليه، إلا أننا في الوقت الحالي ما زلنا في المرحلة الأولى من الاندماج في السوق.

لاحظنا بكل تأكيد الاهتمام المتزايد بالألعاب في المنطقة العربية ونحن ندرك الحاجة إلى زيادة الترفيه عن جمهورنا الناطق باللغة العربية.

على الرغم من أننا لا نملك تفاصيل محددة نستطيع الإفصاح عنها في الوقت الحالي، إلا أننا ندرس بجدية كيفية تعزيز جهودنا في التوطين لتخصيص تجربة اللعب بشكل أفضل لجمهورنا المحلي.

باعتبارها واحدة من أكبر وأعرق شركات الألعاب، من وجهة نظرك ووجهة نظر Square Enix، لماذا أصبحت المملكة العربية السعودية مكاناً مهماً ورئيسياً لسوق الألعاب والرياضة الإلكترونية؟

نحن نسافر حول العالم لمشاركة ألعابنا مع المعجبين، كما هو الحال في الولايات المتحدة وأوروبا. ومن المثير للاهتمام أن البيانات تظهر أن متوسط أعمار اللاعبين في هذه المناطق يرتفع، بينما في المملكة العربية السعودية، يغلب الشباب على متوسط عمر فئة اللاعبين. يسلط هذا الاختلاف الضوء على الحماس القوي الذي لاحظناه للألعاب بين الشباب في السعودية.

نتابع في اليابان باستمرار أخبار التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مجال الترفيه والألعاب الإلكترونية. وعلى الرغم من أن التقدم المحرز مثير للإعجاب، إلا أن وجودنا هنا اليوم ورؤية ردود أفعال الجماهير مباشرة يفوق توقعاتنا. وهذا ما يؤكد على الإمكانات الهائلة والحب الذي يكنه المشجعون واللاعبون لصناعة الألعاب.

نحن نرغب في إمتاع الجماهير بتجارب مميزة يسهل عليهم التفاعل معها، ووجودنا هنا اليوم خطوة واعدة نحو المستقبل.

ومن الآن فصاعداً، سيكون هناك بالتأكيد سوق أكبر بالنسبة لنا. أما فيما يتعلق بإستراتيجيتنا، فإننا نتوقع نمو سوق الألعاب في الشرق الأوسط والمنطقة السعودية، ونحن متحمسون حقاً للمستقبل.

هل سنرى يوماً ما لعبة جديدة كلياً من ألعاب Square Enix يتم الإعلان عنها حصرياً في الرياض وخلال فعاليات مثل كأس العالم للرياضات الإلكترونية؟

لا يمكننا الإفصاح عن أي مشاريع مستقبلية، ولكننا فخورون بوجودنا هنا مع جمهورنا في قلب السعودية، في الرياض، إلى جانب شركائنا في القدية الذين جعلوا كل هذا ممكناً.

وجودنا هنا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية فرصة رائعة لنا لمشاركة رؤيتنا وصناعة اللعبة مع قاعدة مشجعينا المتحمسين للعبة فاينال فانتسي. لقد أدركنا أن إنشاء تجربة تفاعلية من شأنها أن تقرب المشجعين منا، ونحن سعداء بأننا وفينا بوعدنا.

هدفنا هو السماح للمشجعين بالاستمتاع باللعبة. واليوم، اتخذنا خطوة أولية في السوق السعودي، وتمكنا من تقديم فرصة مميزة للجمهور لمقابلة شخصياتهم المحبوبة وجهاً لوجه في هذا المعرض الاستثنائي.

وبهذه المناسبة، نشكر شركائنا في القدية على تسهيل هذه الفرصة وهذا اللقاء الحصري مع جماهيرنا في السعودية.

____

نشكر شركة Square Enix على هذه الفرصة وإطلاعنا على آرائهم المثيرة للاهتمام حول تطورات المنطقة العربية ومستقبلها المشرق.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x