احترف Hogwarts Legacy واستمتع بها أكثر مع 6 نصائح ضرورية!

أعتبر Hogwarts Legacy واحدة من الألعاب التي لا تأتي سوى كل بضعة سنوات، مستوى ما فيها من إتقان في تصميم العالم وتفاصيله وحجم المتعة والإدمان اللذان ستحصل عليهما يكاد يكون لا يصدق، ولكن هناك بعض الأمور التي تمنيت أن أعرفها قبل بداية اللعبة لأن بعد معرفتي لها تغيرت تجربتي للأفضل، ولحسن حظك أنك من قراء عرب جيمرز الذين سأخبرهم بتلك النصائح، فلنبدأ!

1-اهتم باقتناء نباتات ووصفات القتال في Hogwarts Legacy

لا صوت يعلو فوق روعة القتال ومنظومة المعارك في Hogwarts Legacy والتي قدمت عالم السحر وسلسلة أفلام هاري بوتر بشكل عظيم يليق بها، سواء على المستوى التقني أو البصري حيث قدم المطور Avalanche Games تجربة معارك معقدة تعتمد على تتابع الضربات ومزجها مع بعضها، واستخدام عدو لنوع من التعاويذ التي لا يمكن مواجهتها سوى بنوع مشابه، مع ترسانة ضخمة من النباتات والوصفات التي تساعد في القتال.

أنصحك بأن تتعلم استخدام تلك الوصفات والنباتات وهي كالآتي:

  • Chinese Chomping Cabbage (الملفوف الصيني المفترس) :يساعدك على قتال الأعداء عن طريق عضهم وإلحاق الضرر بهم
  • Mandrake: النبات الصارخ ويتمكم
  • Venomous Tentacula (التنتاكيولا السامة) : يطلق السموم التي تساعد في القضاء على الأعداء
  • Edurus Potionيحسن الدفاع ضد هجمات الأعداء.
    Wiggenweld Potionلإستعادة الصحة.
    Focus Potionيقلل من الوقت الذي تستغرقه التعويذات لتتمكن من إعادة استخدامها.
    Maximus Potionيزيد من الضرر الذي تسببه تعويذاتك
    Invisibility Potionيجعلك متخفيًا لبعض الوقت
    Thunderbew Potionيتسبب في صدم أو إضرار الأعداء من حولك عن طريق الرعد
    Felix Felicisيساعدك في إظهار صناديق الكنوز الكبيرة

    كل هذه الأدوات بحوذتك ومن خلال معرفة وظيفة كل واحدة فيهم بدقة تمكنك من استغلالها في تحسين تجربتك وخصوصًا المعارك. أكثر المواقف التي وجدت نفسي في حاجة لهذه الأدوات هي معاركي مع مخلوقات Trolls (الغيلان) والعناكب والمجموعات البشرية الكبيرة.

2-لا تفرط استخدام ميزة السفر السريع

استخدام السفر السريع أمر مغري في ألعاب العالم المفتوح نظرًا لسهولة القيام به، وتوفير لبعض الوقت ولكن في لعبة بجمال وإتقان عالم Hogwarts Legacy لا أنصحك باستخدامه سوى في اللحظات الضرورية لأن عالم مثل هذا وخصوصًا بيئة المدرسة نفسها صممت لكي تعتاد عليها وتتذكر طرقاتها وممراتها كأسم. أتذكر عند تجربتي للعبة Harry Potter and the order of the phoenix كنت أتجول في المدرسة بين المهمات وحفظت جميع تفاصيلها، وكان الأمر رائعًا أن تحفظ تفاصيل مكان بهذه الضخامة وتستطيع استكشاف أسراره بحرية.

عالم اللعبة خارج أسوار Hogwarts أيضًا عظيم وجميل ويمتلك الكثير من الأسرار والمواقف العشوائية التي تستحق أن تمر بها بشكل طبيعي خارج المهمات، وبدون مؤشرات توجهك للإتجاه إليها. هل تتذكر الأحداث العشوائية التي ميزت تجربة Red dead redemption 2؟ حسنًا، Hogwarts Legacy تمتلك الكثير منها ومعظمها مسلية وتضفي جانب من الواقعية والديناميكية على العالم. في أحد المرات وعندما كنت أمر بجانب أحد المنازل في بلدة Hogsmeade فوجدت أحد الطيور الجميلة يفق أعلى شرفة هذا المنزل وبمجرد اقترابي منه وجدت أحد طلاب مدرسة Hogwarts المنتمين إلى منزل Gryffindor يحاول اصطياده ليسقط على وجهه ويتسخ بالوحل المتواجد في المنطقة، ثم يأتي أحد كبار السن ليقنعه بأنه لا يجب عليه المحاول ةمرة أخرى.

في مرة أخرى كنت أمر بجانب تجمع من سكان بلدة صغيرة يخطب أحدهم في الآخرين يطلب منهم الاتحاد وتكوين جيشًا ضد الغوبلنز (Goblins) ليواجهوا شرير اللعبة Ranrok. هذه المواقف ستصادفها كثيرًا إذا تجولت بما فيه الكفاية في عالم اللعبة الديناميكي كما أن هناك مجموعة خرائط كنوز تحتاج لمن يبحث جيدًا في عالم اللعبة ولا يستخدم السفر السريع لدرجة تجعله يفوت التفاصيل المهمة!

Hogwarts Legacy

3-تعلم التعويذات الهامة والطيران في أسرع وقت!

بدأت اللعبة وبداخلي رغبة كبيرة في تنفيذ كل التعويذات التي اشتهر بها الفيلم مثل Avada Kedavra و Stupefy و Bombarda و Incendio  ولكني لم استطع فعل ذلك في الحال، فهناك سلم عليك صعوده تبدأ فيه بالتعويذات الأقل إلحاقًا بالضرر للأعداء صعودًا إلى الأكثر تأثيرًا، وهو أمر ناجح تمامًا في جعلك تشعر بجمال منظومة المعارك وتقدمك فيها، كونها لعبة RPG تعتمد على تقدم مستواك مع الوقت.

كذلك تعلم الطيران الذي يبدأ في ربع اللعبة الأول (بعد حوالي 4 ساعات من اللعب) بتعليمك امتطاء المقشة السحرية (Broom stick) ويتدرج ليتضمن مخلوقات Hippogriffs و Thestrals لاحقًا. أنصحك بأن تسعى لتعلم التعويذات المهمة ،والطيران سريعًا لأنه رائع، وأيضًا سيوفر عليك الكثير من عناء التنقل في عالم Hogwarts Legacy العملاق.

يمكنك تعلم الطيران من خلال صف الطيران والذي يأتي ضمن أحداث القصة.كما أنصحك أيضًا بتعلم تعويذات Stupefly و Incendio و Bombarda و Alohomora وهي تعويذات مهمة لتسهيل التجول وفتح بيئات جديدة والمعارك على حد سواء. هناك الكثير من التعويذات في اللعبة (أكثر من 20) وسيتحتم عليك تعلمهم من خلال بعض مهمات القصة والمهمات الجانبية وهو ما أنصحك بمحاولة إتمامه في أقرب وقت لتستمتع ببقية تجربة اللعبة وأنت مسلح بالتعويذات اللازمة.

Hogwarts Legacy

4-استعمل التسلل أحيانًا

أعرف، نظام القتال هو واحد من أجمل أنظمة القتال في الألعاب في الفترة الأخيرة، ولكن على الجانب الآخر فإن نظام التسلل أيضًا حظي باهتمام كبير من المطور وهو أمر واضح على تصميمه المتقن. يمكنك استخدام التخفي في التسلل إلى الأماكن تمركز الأعداء ذوي المستويات المرتفعة. تلك المناطق لا يمكنك الدخول إليها وتوقع أن تنجح في التغلب على الأعداء في القتال المباشر خصوصًا في بداية اللعبة عندما يكون مستواك أقل من 20.

وبينما أنت لا تمتلك شخصية بالمستوى المطلوب، وتحتوي تلك المناطق على عتاد وموارد قيمة يمكنم إما استخدامها أو بيعها مقابل أموال وفيرة، يظهر التسلل كحل أمثل لمثل هذه السيناريوهات. يمكنك تفعيل التسلل عن طريق تعويذة الاختفاء Disillusionment أو عن طريق Invisibility Potion الذي أشرنا له في فقرة سابقة. لكن إحذر، يمكن للأعداء الاستماع لخطواتك إذا اقتربت منهم أكثر من اللازم.

5-قم ببيع ملابسك التي لن تستخدمها لجني المال

ستحتاج إلى الأموال على مدار تجربتك للعبة Hogwarts Legacy سواء كان لشراء الوصفات من المتاجر أو تطوير مقشتك السحرية أو حتى شراء مساحيق الشفاء من المتاجر أو البذور لذراعتها. الأموال تمتلك الكثير من الاستخدامات الفعالة في عالم Hogwarts Legacy بالذات لأنها شحيحة ولن تحصل عليها من البيئات والأعداء بسهولة.

بجانب ذلك، بيع عتادك الذي لا تحتاج يفسح المجال لإقتناء المزيد من العتاد المطور لأنك سرعان ما ستجد اللعبة تخبرك بأنك لا تمتلك مساحة لتخزين العتاد الذي تعصر عليه في البئات، ويعود ذلك لأن خانات العتاد المتوفرة لديك تكون محدودة في البداية، لذا بيع العتاد القديم باستمرار هو حلك الأمثل لتجنب هذه المشكلة المزعجة.

Hogwarts Legacy

6-اهتم بإنجاز تحديات Merlin Trials

هي حل آخر لمشكلة خانات العتاد (Inventory slots) المحدودة. حيث تكافؤك Merlin Trials بالمزيد من خانات العتاد عند اجتيازها، وتكون عبارة عن لغز بيئي بسيط يحتاج إلى دقائق معدودة وبعض الحنكة لاجتيازه. في بعض الأحيان يكون عن طريق إشعال النيران في بعض الموقدات الموزعة في البيئة بترتيب محدد، وفي أحيان أخرى يكون عن طريق جمع الفراشات بتعويذة Lumos للضوء ووضعهم في مكان مخصص لهم فوق المفتاح. محاولة الإنتهاء من هذه التحديات مبكرًا يضمن لك التخلص -إلى حدٍ ما- من صداع الخانات المحدودة للتخزين.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x