7 نصائح Resident Evil 4 Remake للحصول على أفضل تجربة!

اتضح للجميع بأن Re4 Remake ليس مجرد ريميك للعبة أسطورية، وإنما هو في حد ذاته لعبة أسطورية مصممة بجودة فائقة تستحق الثناء على كل جوانبها بلا استثناء، حتى الجوانب التي كنا نراها عيوبًا في الإصدارات السابقة من السلسلة، هي الآن في RE4 جوانب إيجابية كالحوارات المليئة بالمزحات، وجوانب القصة الغير منطقية. كل شيء في RE4 ممتع، ولكن لا يمنع ذلك أن اللعبة تمتلك الكثير من التحديات والصعوبة التي تحتاج إلى لاعب مخضرم لاجتيازها. لذلك كتبنا لكم هذه المقالة، إليك نصائح Resident Evil 4 Remake .

احذر المصائد والأفخاخ

يعتمد سكان القرية التي تجري فيها أحداث اللعبة على نصب الأفخاخ في كل مكان، خصوصًا تلك التي تمتلك أشواكًا وتغلق على قدميك بمجرك الوقوف عليها، وهي أكثرهم إيذاءًا أيضًا لأنها تحرمك من الحركة لفترة وتجعلك أكثر قابلية للتعرض لضربات الأعداء والتضرر منها بشكل بالغ. لذا عليك الحذر من تلك الأفخاخ وخصوصًا في مراحل اللعبة الأولى التي تتيح لك التجول في القرية وقرب الكنسية (قبل إيجاد آشلي لأول مرة). يمكنك أيضًا استغلال تلك الأفخاخ لإيقاع الأعداء فيهم لكنهم ليسوا بأغبياء ولن يقعوا فيها بسهولة، لذا أنصحك بأن تطلق عليها الرصاص لتغلق من تلقاء نفسها دون أن تحدث لك ضررًا. أما القنابل المثبتة على الجدران فيمكنك الاقتراب منها في وضع الانبطاح وتفكيكها دون أي مشاكل، ولكن على النقيض من الأفخاخ الشوكية، أفخاخ القنابل أكثر فتكُا بالأعداء وهم أكثر عرضة للمرور بها دون أن شعروا. كل ما عليك هو ضربهم والتوجه للوقوف بالقرب من الفق لاستدراجهم، وسماع أجمل سيمفونية عنيفة للأشلاء المتناثرة قد تسمعها في حياتك.

استكشف جيدًا

بيئات لعبة RE4 Remake غنية بشكل لم أكن أتخيله، وتصميمها تم بشكل ذكي حيث أصبحت خرائط كل مرحلة متصلة ببعضها بشكل وثيق، بعناصر Metroidvania تجعلها قابلة للإنفتاح على بعضها مع مرور الوقت، وهو ما يجعل الاستكشاف أمرًا ممتعًا لكن بعيدًا عن المتعة ففي الألعاب التي تشبه RE4 يصبح الاستكشاف إجباريًا لأنه مفيد ومؤثر بشكل مباشر على أسلوب لعبك ومدى حدته. ذلك لأن هناك الكثير من الأسلحة المخبأة وأهمها هي:

  • Red9 handgun.
  • CQBR Assault Rifle.
  • LE 5 TMP.
  • Infinite Rocket Launcher.

وهي أسلحة من شأنها أن تغير مجريات اللعب تمامًا، لذا عليك الحرص على أن تستكشف كل بقعة في بيئة اللعبة حتى تلك المناطق التي تبدو خالية من الأشياء المهمة.

أطلق النار على الأقدام، والأذرع أيضًا!

تتميز RE4 بنظام فيزيائي واقعي، حيث يمنك استغلال الطلقات التي لديك لضرب أقدام وأذرع الأعداء الأقوياء لمنعهم من تسديد الضربات، أو الحركة في مجملها. ليس عليك إهدار الذخيرة الكاملة لقتلهم والتخلص منهم بشكل كامل إنما كل ما عليك هو التخلص من أرجل الأعداء الأكثر سرعة في المواجهات المزدحمة حتى تتمكن من التخفيف من حدة المواجهات. كما أن في بعض المواجهات هناك من الأعداء من يحمل قنابل الديناميت أو المولوتوف، وبتفكير جيمر عصري ومنطقي، يمكنك الوصول لاستنتاج أن إطلاق النار على أذرع هؤلاء الأعداء في اللحظة التي يكونون فيها على وشك إطلاق قنابلك نحولك ستتسبب في إسقاطهم للقنبلة في منطقة مجاورة لهم، وبالتالي هي طريقة فعالة وقوية لإيذائهم بأداوتهم دون استخدام الكثير من الذخيرة.

أهم نصائح Resident Evil 4 Remake : لا تتجاهل التجارة

تمتلك RE4 نظام تجارة مميز جدًا إذ يمكنك بيع الكنوز التي تجدها في جميع أرجاء البيئة الخاصة باللعبة ولكن هذا ليس كل شيء، يمكنك أيضًا الاستفادة من المجوهرات التي تجدها في البيئة من حولك لوضعها في أماكنها المخصصة في التحف والأنتيكات النادرة التي تجمعها، لتباع بسعر أكبر وبفارق كبير عن بيعها دون المجوهرات. يعتبر هذا النظام أحد الأشياء التي شغلت وقتي في اللعبة لساعات لأبحث عن مجوهرات وتحف تصلح للبيع بأسعار مرتفعة، ومن ثم شراء الأسلحة الأكثر فتكًا في اللعبة بتلك الأموال التي أقوم بتحصيلها.

 

تزيد اهمية هذا النظام عند اللعب على صعوبة مرتفعة لأن الأسلحة القوية يصبح لا غنى عنها، كما أن الأموال التي تجمعها قد تستخدم في ترقية حقيبة أمتعتك والتي ستستفيد قطعًا من كونها أضخم لتخزين المزيد من الأسلحة أو القنابل والأدوات الخاصة بتصنيع الذخيرة. إذا كنت غير مهتمًا بكل هذا، فترقية السكين الخاصة بك، أو أي سلاح يتطلب أيضًا الكثير من المال. لذا نظام التجارة هذا هو سلاحك الأهم خلف الكواليس لتخرج بأكبر استفادة ممكنة.

إلعب على أعلى الصعوبات

تتوهج المتعة التي ستحصل عليها على الصعوبات المرتفعة لأن الأعداء يكونون أكثر سرعة في الهجوم والحركة، وأكثر استغلالًا لنظام ذكائهم الاصطناعي الرائع والذي يسمح لهم بمباغتتك بشكل غير مسبوق.

اللعب على الصعوبات العالية يقلل من حدة الأكشن في اللعبة ويجعلها تميل أكثر لكونها لعبة بقاء مع نظام إدارة موارد لا يرحم وذخيرة شحيحة وأعداء وزعماء عنيفين للغاية. إنها الطريقة التي صممت اللعبة لتُلعب بها، وهي لأصحاب القلوب الجاعة فقط.

حافظ على ذخيرتك

تمتلك لعبة Re4 Remake نظام قتال يدوي محكم باستخدام السكين الحربية، وبالرغم من تواجدها في اللعبة الأصلية إلا أنه الآن بات الاعتماد عليها بشكل شبه كامل أمرًا ممكنًا حيث ستتمكن من صد أي ضربة بها، من ضربات الأعداء المتحولين إلى الكائنات الطفيلية، لضربات الحشرات الضخمة، مرورًا بالمنشار الشهير، ووصولًا إلى ضربات الفؤوس والرماح التي يستخدمها سكان القرية.

إنها سلاحك الفتاك، وإذا أحسنت توقيت صدك للضربات، ستتمكن من إدخال الأعداء في حالة “Stun” ووقتها، سيكون أمامك فرصة للضغط على زر R2 للقضاء عليهم، أو x لتسديد ضربة قوية بقدمك، وهو ما يعني أن الذخيرة ليست دائمًا هي الحل. يمكنك الحفاظ عليها للمواجهات بعيدة المدى، ولكن في المواجهات القريبة حاول استخدام نظام الضربات اليدوية (Melee) والتي تبررها اللعبة دراميًا بأن “ليون” قد حصل على تدريب عسكري مكثف بعد أحداث الجزء الثاني.

استخدم نظام التسلل

لا أستطيع القوم بأن اللعبة تمتلك نظام تخفي كامل، لأن كلمة نظام تخفي تعني بأن البيئات مصممة لتعينك على ذلك من خلال وضع آليات لعب كإغلاق الأنوار، أو طرق لنصب الفخاخ وإلهاء الأعداء وذلك ليس موجودًا في RE4 التي تشجعك على المواجهات المباشرة بشكل صريح، ولكن في الوقت نفسه قد أضاف المطورون زر للإنبطاح والحركة الخفيفة بدون صوت، لاستخدامه في اللحظات التي تضعك اللعبة أمام مجموعة كبيرة من الأعداء بعضهم غير منتبه لوجودك. وقتها، أنصحك بأن تستخدم التسلل توفيرًا للذخيرة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x