تغلب على صعوبة Death Stranding بهذه الحيل السرية!

تعتبر Death stranding واحدة من أصعب الألعاب على الإطلاق، ليست كألعاب السولز التي تقدم معارك شديدة الصعبة ضد زعماء شيطانين سريعي الحركة، ولكنها تضعك في ظروف قاسية و صعبة يكون عليك فيها أن تقوم بالعديد من الأشياء بالتوازي، لذا جمعنا لك بعض الأسرار التي لا تخبرك بها اللعبة لكنها ستفيدك إذا عرفتها من بداية التجربة. فلنبدأ!

الأعداء الذين يسمون MULE ليسوا بالشراسة التي يبدون عليها في البداية:

تقدم اللعبة الأعداء من نوع (MULEs) على أنهم أعداء مجانين وشديدي العنف وسيقضون عليك فور الإمساك بك. الوضع ليس بهذه الخطورة، لا داعي لأن تخف منهم كثيرًا، فهناك طرق عدة للتغلب عليهم.

يذكر أن الذكاء الإصطناعي لهؤلاء الأعداء ليس متقدمًا، فهم بالفعل يقدمون تحديًا كبيرًا عندما يتواجدون في مجموعات، ولكن لحسن الحظ هم لا يفعلون ذلك كثيرًا، وستجدهم في بعض الأحيان أو معظمها يجرون نحوك في أزواج أو عدو وحيد حتى. في هذه الأوقات يكون التعامل الأمثل معهم باستخدام أداة Strand التي تسمح لك بالقيام بضربة مضادة. 

يمكنك أيضًا استخدام الدراجات النارية لدهسهم، أو سلاح Maser Gun لصعقهم كهربائيًا وجعلهم يفقدون الوعي. في كل الأحوال حين يمسكون بك (إذا حدث ذلك أصلًا بعد قراءتك للمقالة) يقومون بأخذ امتعتك وإلقاؤك خارج المعسكر فقط.

هناك قائمة كبيرة من آليات اللعب السرية…يمكنك استغلالها لتسهيل وتحسين تجربة اللعبة

حسنًا، إذا كنت جديدًا على أسلوب كوجيما في تصميم ألعابه، فعليك معرفة أنه شخص لا يحب شرح اللعبة بعمق، فلا تتوقع رؤية الكثير من الإرشادات. عادةً ما يصمم Kojima عوالم ألعابه كملعب لتجربة واستخدام كم هائل من الأدوات التي يعطيها للاعبين، ولهم مطلق الحرية في كيفية استخدامها. إليك أهم تلك الآليات السرية:

 

  • لكي تتأكد من أن BB قد هدأ وأنك بذلك قد خرجت من حالة الخطر التي كنت فيها، أنظر إلى إضاءة يد تحكم Playstation 4 أو Playstation 5 وستجد أن الإضاءة تغيرت من الأحمر إلى الأخضر.
  • ضرب الأعداء MULEs بسلاح مسدس Bola يساعدك على إخضاعهم. لكن ضربهم بالسلاح نفسه يفقدهم الوعي في الحال.
  • الأعداء BTS يمكن تشتيتهم بإلقاء الأشياء حولهم.
  • الإنحناء كلما شعرت بأنك على وشك السقوط أرضًا ينقذك من السقوط خصوصًا عند تسلق تل أو صعود منحدرات.
  • يمكنك استعمال الدهان على أمتعتك دون الحاجة إلى خلعها.

 

تستطيع رؤية مخلوقات BTs في ظروف معينة!

في لعبة Death Stranding تعتبر مواجهات الـBts أحد أكثر المواجهات المثيرة للأعصاب في تاريخ الألعاب خصوصًا في بداية اللعبة. كل ذلك ينتهي عند معرفة بأنه يمكن رؤيتهم عندما تتوقف تمامًا عن الحركة! هذه التفصيلة الدقيقة لا يتم إخبارك بها أبدًا ولكنك بمجرد معرفتها تستطيع الاستفادة بها كثيرًا.

في معظم الأحيان يتجه اللاعبون إلى محاولة الجري في هذه اللحظات ونادرًا ما يفكر أحد في أن الوقوف هو الحل.يمكنك أيضًا القضاء عليهم باستخدام القنبل الدموية وهو ما يسهل كثيرًا إذا كنت تراهم بدقة.

بعض العناصر التي تتواجد في آخر القصة تسهل اللعبة كثيرًا

بعد تقدمك في أحداث القصة تبدأ اللعبة بفتح نظام عناصر الأونلاين في اللعبة، ومنها بعض الأدوات التي تسهل عليك التحرك في بيئة اللعبة عن طريق الأدوات التي بناها اللاعبون الآخرون. هذه هي فكرة Death Stranding الأساسية والتي تأتي بجانب الأونلاين في لعبة قصة فردية، وتضفي شعورًا من التعاون والترابط بين مجتمع اللاعبين.

هذه الأدوات يمكنك السماح بوجودها منذ بداية اللعبة، وهو ما سيسهل عليك اللعب كثيرًا خصوصًا لهؤلاء الذين لم يعجبوا كثيرًا بنظام فيزيائية العالم وفكرة توصيل الحقائب وما إلى ذلك. يمكن الإعجاب (ضغط زر اللايك) على ما الأدوات التي ساعدتك بالفعل في شيء أشبه بنظام مواقع التواصل الاجتماعي.

Death Stranding هي اللعبة الوحيدة تقريبًا التي لن يكون عليك القلق فيها حيال التجهيز لمعارك الزعماء

تعتبر أحداث Death Stranding كلها مبنية على فكرة كونك رجل توصيل وحيد ضمن جيش كبير من رجال مهنتهم هي توصيل الأشياء وخلق حالة من الاتصال بين الولايات في ذلك العصر المظلم. مساعدة بعضكم البعض عن طريق بناء الجسور والمجسمات المساعدة هي طريقة واحدة فقط من المساعدة،ولكن الطريقة الأخرى هي معارك الزعماء.

يمكن أن تحدث معارك الزعماء في Death Stranding فجأة ودون سابق إنذار ، مما يجعلك غير مستعدًا أو مثقل بالأعباء. لحسن الحظ ، فإن أشكالًا بشريةً،  سميت على اسم زملائك اللاعبين ، تبرز أثناء المعارك مع الزعماء وتبدأ في رمي الأسلحة والأشياء المفيدة في طريقك. هذه الأشكال الشبيهة بالبشر تزودك بمجموعة من القنابل اليدوية وحزم الدم والأسلحة الأخرى التي ستساعدك في قتال الزعماء.لذا إذا أصبحت فجأة محاطًا لون أسود وظهر زعيم ، فلا داعي للخوف أبدًا!

الموت لا يؤدي لعواقب حقيقية

تحاول اللعبة إقناعك بأن الموت يمتلك عواقب وخيمة حيث تموت المنطقة التي مات فيها سام. قطعة كاملة من الأرض يتم تفريغها من الحياة ولكن سرعان ما يأتي المطر ويساهم في إعادة نموها. في الحقيقة أنه على الرغم من صعوبة ومبالغة بعض عناصر اللعبة في الواقعية، إلا أن أسلوب اللعب لم ينجح في خلق حالة التوتر التي تتطلبها القصة من اللاعبين، حيث تشعرك القصة بأن أشياء كثيرة على المحك، أما أسلوب اللعب لا يقدم ما يدعم هذا الشعور.

بناء المجسمات المفيدة هو طريقك الأسهل لترقية مستواك:

أقصر الطرق لترقية مستواك في اللعبة (Porter Level) هو الحصول على الكثير من الإعجابات بالمجسمات التي قمت ببنائها حول عالم اللعبة، ولتفعل ذلك عليك أن تجد الأماكن الصحيحة لبناء تلك المجسمات مثل مولدات الكهرباء وأماكن التسلق والسلالم، وسكة تأرجح (Zip Line) وكباري للعبور من ضفة إلى أخرى.

العثور على الأماكن الصحيحة لبناء هذه المجسمات وهي عادةً الأماكن التي شعرت فيها أنت بنفسك أنك في حاجة لأداة مساعدة.الحصول على إعجابات كثيرة يرفع من مستواك بينما لا يحتاج منك أي وقت إضافى على عكس القيام بلعب المحتوى الجانبي.

قم بإيصال الحمولات التي تجدها على الشبكة تحت بند “الحمولات المفقودة – Lost Cargo”

 

هل لاحظت من قبل كيف ينتهي الأمر بإرجاع البضائع إلى المكان الصحيح بالحصول على إعجاب أكثر من مجرد تمرير تلك الشحنة؟ تنطبق نفس الفلسفة على الشحن عبر الإنترنت لكن بعكس الوضع. فالأمر لا يستحق الجهد المبذول لإعادة الشحنات عبر الإنترنت إلى أماكنها أو محطاتها الصحيحة. بل أن  تفريغ كل شيء دفعة واحدة قد يؤدي إلى تحقيق فوائد أكثر..

من المؤكد أن أولئك الذين يسيئون استخدام الخزانات المشتركة يعرفون هذا جيدًا ، إذ يمكنك أخذ كل محتوى  الخزانة و تسليمه كبضائع مفقودة. إنها طريقة سريعة بشكل لا يصدق للارتقاء بالمستوى،و ربما تكون الخزانات المشتركة هي أسرع طريقة للحصول على مستويات مضمونة في وقت قياسي، مما يجعل جزء الاونلاين في اللعبة أكثر بروزًا.

في النهاية، كانت هذه كل الخدع التي بحوذتنا للتغلب على صعوبات تجربة Death Stranding التي ستواجهك طوال طريقك.يذكر أن اللعبة تتوفر على منصات الحاسب الشخصي وبلايستيشن بجيليه من خلال نسخة عادية ونسخة المخرج Director’s Cut والتي تتيح بعض التسهيلات والأدوات الجديدة التي يمكن بناؤها.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x