نصائح ذهبية ستسهل عليك تجربة لعبة Atomic Heart

تعتبر لعبة Atomic Heart من علامات السنة لكل محبي ألعاب التصويب من المنظور الأول الكلاسيكية أمثال Bioshock Infinite و Wolfenstein والألعاب التي تركز على القصة والقدرات الخاصة لبطلها، وإذا كنت مقبلًا على تجربة Atomic Heart فنحن نضع بين يديك بعض النصائح الذهبية التي من شأنها تحسين تجربتك كثيرًا وتسهيلها خصوصًا وأن افتتاحية اللعبة مطولة وصعبة على البعض. إليك نصائح ذهبة للعبة Atomic Heart  .

لا تقاتل في العالم المفتوح إلا إذا كان عليك ذلك

في ساعاتك الأولى في العالم المفتوح ستجد بأن القتالات عنيفة وصعبة، خصوصًا وأن الذخيرة محدودة والبحث عنها في العالم المفتوح يتطلب التجول فيه، ولأنه مزدحم بالأعداء والكاميرات المخصصة لمراقبتك واستدعاء جيشًا من الآليين ضدك في حالة رصدك، ننصحك بألا تقاتل أبدًا في العالم المفتوح وأن تحاول دومًا الهروب والجري بعيدًا عن المعارك حتى إذا كنت شجاعًا، وسيساعدك على ذلك أن الأعداء لا يتطاردون اللاعب بشكل مستمر لمسافة طويلة. بل يستسلمون سريعًا. لا تهدر ذخيرتك على الأعداء!

استعمل الcartridges باستمرار

توفر لعبة Atomic Heart نظام ذخيرة قابل للتعديل عليه وإضافة عناصر الثلج والنار والكهرباء للتأثير على الآليين بهم، وهو ما يضاعف الضرر الذي يمكنك إلحاقه بالآليين الأعداء، إلا أن الحصول على هذا النوع من الذخيرة يتطلب الحرص على الاستكشاف والبحث عن مخطوطات تلك الأسلحة لذا ننصحك بفعل ذلك تمامًا، الاستكشاف والبحث عن تلك المخطوطات حتى تتمكن من إلحاق أقصى ضرر ممكن بالأعداء باستخدام هذه الذخائر.

بعد الحصول على المخطوطات يمكنك الإتجاه إلى آلة التصنيع في أماكن استراحتك والولوج إليها والتعديل على السلاح ليقبل الذخيرة من ذلك النوع، ومن ثم الولوج إلى عجلة الأسلحة (قائمة الأسلحة) واختيار نوع الذخيرة الذي تريده سواءًا كان الثلج أو النار أو الكهرباء.

مهارة frostbite مع البندقية : سحر قتالي!

أحد أهم العناصر في لعبة Atomic Heart هي الأدوات المتعددة التي تتيحها اللعبة لك وإمكانية اختبار عدد كبير من الاحتمالات والدمج بين قدرات القفاز الآلي لدى يدك اليسري والأسلحة اليدوية أو النارية أو الآلية في يديك اليمنى، وهنا تظهر واحدة من أكثر الأسلحة فتكًا في اللعبة بأكملها وهو دمج قدرة Frostbite القادرة على تجميد الأعداء لفترة محدودة، مع سلاح بندقية الصيد لتكون بذلك قادرًا على تدمير الأعداء بشكل كامل في عدد ضربات أقل.

بعد تجميد الأعداء بقفازك، تحطيم ذلك المجسم الجليدي الذي تسببت أنت في نشأته يعني أن العدو قد تدمر تمامًا، ويمكنك تدميره إما بأي سلاح يدوي أو بالبندقية ولكن طلقة واحدة من البندقية تكفي لإتمام المهمة! وبالطبع هي أسرع في حالة إذا ما أردت تكرار هذه الحركة مع أكثر من عدو بنفس المعركة.

استغل الأغراض التي لا تستعملها للحصول على أجزاء للتصنيع

في Atomic Heart هناك الكثير من الأدوات التي ستجد نفسك قد جمعت كم كبير منها ولكن بلا فائدة، وبما أن مساحة التخزين ضيقة، وخصوصًا في ساعات اللعب الأولى، ستحتاج إلى التخلص منها، وفي مثل هذه الألعاب يكون خيار التخلص من أدواتك خيارًا صعبًا وغير محبب لقلبك كلاعب مخضرم يعرف بأنه قد يحتاج تلك الأدوات لاحقًا. لكن لا يا صديقي، نحن نشجعك أن تتخذ ذلك القرار لأن التخلص من الأدوات الزائدة يعطيك موارد أنت في أمس الحاجة إليها، وحتى التخلص من تلك الأدوات التي صنعتها لتوك يعطيك نفس كم الموارد الذي استخدمته لتصنيعها على عكس السياسة المتبعة في بعض الألعاب التي تعاقب اللاعب على تفتيت أدواته والحصول على موارد منها. لذا ننصحك بفعل ذلك كل فترة لإبقاء الموارد التي بحوذتك بكميات معقولة طيلة الوقت.

نصائح ذهبية Atomic Heart

قم بترقية التخزين (هناك 2 منها)

ولأن مساحة التخزين محدودة كما ذكرت بالأعلى، عليك في أقرب فرصة تتاح لك أن تشتري التحديثات التي من ِشأنها زيادة مساحدة التخزين، وهناك 2 منهم في قائمة “تطويرات الشخصية” وعند شراءك لأول التحديثات ستتسع مساحة التخزين قليلًا، ولكن مع شراءك للثانية تصبح مساحة التخزين شبه لا نهائية، وهنا يظهر لنا بأنه من الواضح أن المطور كان يقصد وضع فكرة مساحة التخزين الضيقة تلك كنوع من أنواع الإجبار على إدارة الموارد بشكل ما، ولكن نسي أن فكرة إدارة الموارد يجب أن يصحبها مساحة تخزين خارجية كألعاب Resident Evil مثلًا! على كلٍ فالحل موجود لدينا، وقد أخبرناك به حتى لا تنزعج من اللعبة.

نصائح ذهبية Atomic Heart

لا تنسى إتمام مهمات Testing Ground

لا يحتوي العالم المفتوح سوى على نشاطات جانبية تسمى “أرض الاختبار” أو Testing Ground وهي عبارة عن Dungeons أو مناطق خطية سرية تحتوي على ألغاز وعتاد رائع يمكنك الحصول عليه في شكل مكافئة على استكشافك، وهو ما ستحتاج إليه خلال تجربتك مع Atomic Heart. فمعظم العتاد المخبأ خلف ألغاز تلك المناطق عتاد قيم للغاية ويمكنني القول بأنه الأهم في اللعبة كلها لذا ننصحك بألا تهمل هذه المهمات الجانبية وأن تهتم بإتمامها بمجرد إتاحة العالم المفتوح أمامك.

إذا كنت غير مهتمًا بذلك، فدعني أخبرك بأن تلك المناطق تحتوي على أصعب وأجمل ألغاز اللعبة أيضًا! هل اقتنعت الآن؟

نصائح ذهبية Atomic Heart

استعمل مهارة Polymeric Jet للنيل من عدد كبير من الأعداء في Atomic Heart

هناك تطويرة تدعى Poylmeric Jet تمكنك من استخدام قفازك لإطلاق مادة هلامية على الأعداء. يمكنك إشعال النار فيها أو إطلاق الكهرباء عليها وبصفتها موصل ناجح للحرارة والكهرباء فكل من يقف عليها سيحترق أ ويصعق، وهو ما ينجح استخدامه بشدة في المواقف التي تجد نفسك محاضرًا من عدد كبير من الأعداء أو على وشك دخول معركة غير محسوبة العواقب. 

نصائح ذهبية Atomic Heart

هناك أيضًا أحد الألغاز الجانبية الذي لا يمكنك حله سوى باستخدام هذه المهارة، ويخبئ ذلك اللغز واحد من أهم التطويرات على الأسلحة خلفه. لذا ننصحك باقتناءها في أول فرصة أمامك.

في النهاية، يعتبر وجود لعبة Atomic Heart في خدمة Xbox Gamepass أمرًا مغريًا لأن تجربها حتى وإن لم تكن لعبة عظيمة ولكنها لن تكلفك الكثير إذا كنت مشتركًا في الخدمة، لذا ننصحك بتجربتها مع أخذ النصائح التي قرأتها أعلاه في عين الاعتبار لأنها تقطع الطريق على أكثر عيوب اللعبة فتكًا بالتجربة. إذا اتبعت هذه النصائح يمكنني أن أجزم بأنك ستستمتع كثيرًا باللعبة!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x