الفصل السادس والأخير: غير مكتمل
يكاد يحتوي هذا الفصل على أعداء عادية، فهو فصل مليئ بالزعماء الموجودة في كل زاوية من الخريطة. للتقدم في القصة، يلزم القضاء على خمسة زعماء محددين ثم الاتجاه نحو مكان محدد أيضًا، وهو ما سنفصله في السطور التالية. هناك عدد لا بأس به من الزعماء الجانبية في هذا الفصل التي لا يلزم الإطاحة بها للتقدم في القصة ولكنها مواجهات ممتعة إذا أردتها.
مع بداية الفصل تقدم إلى الأمام لتواجه مجموعة من الأعداء، وبعدهم نقطة الحفظ الأولى في الفصل. استعد لأنك على وشك مواجهة واحد من أصعب زعماء Black Myth Wukong، وتجهّز بالـ Vessel التي تُدعى “Wind Tamer” إذا كانت لديك، حيث ستساعدك في هذه المواجهة.
تنقسم المواجهة إلى نصفين، يُعد النصف الثاني فيها هو الأصعب وبه حركات أكثر، لكن الخبر الجيد أن استخدام الـ Wind Tamer حين يصعد الزعيم على العجلة سيطرحه أرضًا ويعطيك فرصة جيدة لتوجيه أقوى الضربات والتعاويذ لديك. لا تتوقع أن تتخطاه من المحاولة الأولى، فهي مواجهة بها بعض التعقيد والحركات المتتابعة التي قد تحتاج منك المحاولة أكثر من مرة. مع القضاء عليه تنتهي المواجهة الأولى من الخمس مواجهات المطلوبة للتقدم في القصة.
تتبقى الآن أربع مواجهات زعماء متفرقين في الخريطة، إليك مكان ووصف كل منهم:
- وحيد القرن الذهبي: فور انتهاء مواجهة الزعيم السابقة، اصعد على السحابة الطائرة وتوجه أقصى اليمين مع الصعود لأعلى. استمر حتى ترى ساحة حرب واسعة حيث توجد نقطة حفظ بجانب الزعيم.
- الغزال: بعدما تقضي على وحيد القرن توجه نحو الحافة اليسرى حيث سترى أشجارًا حمراء يضربها البرق في الجهة المقابلة من الخريطة. اذهب هناك لتقضي على الغزال ثم تابع نحو الزعيم التالي.
- الذبابة الضخمة: عد إلى نقطة الحفظ الأولى في الفصل “Verdant Path” ثم تقدم نحو الحافة ذاتها في نهاية الطريق. حلق لأعلى وتوجه إلى أقصى اليسار ثم استمر حتى تجد ذبابة ضخمة على الأرض. قد تجدها في أكثر من مكان ولكنها تبدأ رحلتها من هذه المنطقة. هذه المواجهة مختلفة بعض الشيء، حيث لن تحتاج للهجوم، فقط اصعد على ظهر الذبابة وامسك بمستشعراتها الضخمة. عليك احتساء مشروب “Body-Cooling Powder” قبل البدء لأن اجتياز هذه المواجهة يقتضي تلقي ضرر كبير من النار.
- حشرة فرس النبي: عد مجددًا إلى نقطة الحفظ الأولى وعند الحافة ذاتها، حلق نحو أقصى اليسار مرة أخرى لكن هذه المرة ابحث عن شجرة صفراء مميزة. عندها ستجد نقطة حفظ، بالإضافة إلى مواجهة الزعيم بطريقة مختلفة قليلًا هذه المرة. استعد جيدًا لأن المواجهة ليست هينة.
بعد القضاء على الزعماء الأساسية في هذا الفصل، توجه نحو الشجرة الصفراء أو نقطة حفظ “Mantis-Catching Swamp” وتوجه يمين الشجرة نحو الحافة المرتفعة. فور الصعود اسلك اليسار الأول نحو الشلال. اصعد المنحدر نحو الشلال ثم اقفز عبر المياه لتدخل الكهف.
استمر إلى الأمام داخل الكهف حتى تصل إلى العصا الضخمة الواقفة. اقترب منها ليبدأ مشهد سينمائي، وبعده ستحصل على العصا الخاصة بـ ووكونج. بعد ذلك استمر خلال الشق الذي فُتح لتوه، واتبع الطريق وصولًا إلى قمة الجبل حيث ستجد نقطة حفظ جديدة.
في هذه المرحلة تأكّد أنك ترتدي درع ووكونج كاملًا بالإضافة إلى عصاه لتحصل على مجموعة الحركات الجديدة والرائعة، والتي لا يمكن استخدامها سوى في هذا الفصل من تختيم Black Myth Wukong. استمتع بتجربتها على حشود الأعداء التي ستواجهك في طريقك لصعود الجبل.
استمر إلى نهاية الطريق ثم عبر الكهف ثم الشق في الجبل، وفي نهاية المطاف ستصل إلى نقطة حفظ جديدة. استعد عندها جيدًا بأقصى ما لديك، فأنت على أعتاب مواجهة الزعيم الأخير في Black Myth Wukong والوصول إلى نهاية هذه الرحلة الرائعة.
هذه المواجهة الأخيرة يمكن اعتبارها مقسمة إلى أربع مراحل، كل مرحلة لها شريط صحة كامل وحركات مختلفة. المرحلة الأولى تُعد الأسهل، ثم في المرحلة الثانية تزداد الصعوبة قليلًا مع مزيد من الحركات واستنساخ الزعيم لنفسه. المرحلتان الثالثة والرابعة هما الأصعب، خاصة مع المفاجآت الجنونية التي يقوم بها الزعيم، والتي لن أكتبها أو أعرضها منعًا للحرق، لكن تأكد أن هذه من أكثر معارك الزعماء الختامية جنونًا وروعةً في عالم الألعاب.
بعد نهاية المواجهة -أو المواجهات- تنتهي أحداث اللعبة، وينتهي معها تختيم Black Myth Wukong. هذه النهاية لا تُعد النهاية الحقيقية للقصة، فالنهاية الحقيقية تنتظر عند الزعيم السري الأخير Erlang، والذي يلزم إنهاء كل منطقة سرية في كل فصل في اللعبة لتتمكن من الوصول إليه، كما ستحصل منه على تحوّل جديد.