انطباعاتنا عن High on Life : لا شيء أفضل من الضحك أثناء اللعب؟

High on Life

تعتبر High on Life من ألعاب الفيديو المتعرجة بعيدًا عن التيار المتعارف عليه في صناعة لعبة تصويب بمنظور الشخص الأول، وهذا لا يعني أنها ليست ممتعة كلعبة تصويب وإنما فيها من الجنون ما يكفي لجعلها مناسبة لبعض اللاعبين أكثر من غيرهم!

لقد قمنا بالاطلاع على نسبة جيدة من اللعبة لكي نأتيكم بانطباعنا عنها ورأينا الأولي بها، ولكن قبل ذلك لنطرح هذه النبذة السريعة…

نبذة سريعة

لعبة High on Life من ألعاب التصويب بمنظور الشخص الأول، صُنِعَت بشكل رئيسي بيد المطور Justin Roiland وتم نشرها ومتابعة تطويرها من قبل Squanch Games، وصدرت اللعبة رسميًا في 12 ديسمبر 2022 للحاسب الشخصي ومنصات Xbox المنزلية للألعاب.

تتمحور فكرة اللعبة حول شرير فضائي يغزو كوكب الأرض ويحاول استعباد سكانها وتحويلهم إلى موارد للمخدرات، ولإنقاذ كوكب الأرض على البطل صائد الجوائز أن يغامر حول المجرة للتخلص من الشرير بمساعدة سلاح على قيد الحياة وبلا شك ينطق عن الهوى، يدعى Gatlians.

لنتحدث عن أسلوب اللعب

فعليًا وباختصار، الآليات الرئيسية تذكرك بشكل كبير بألعاب التصويب بمنظور الشخص الأول ولكن تبدأ ملامح التميز بالظهور في سلاحك الذي ينبض بالحياة أكثر من بعض البشر على هذا الكوكب!

نظريًا، عندما تنظر إلى العقول المبتكرة للعبة والتي يقودها Justin Roiland أحد مؤلفي Rick and Morty، والأسلحة الغريبة عن المألوف بلسانها الحاد، فإن كل شيء يبدو متوافقًا مع شروط ارتداء تاج التفوق في عرش الألعاب الكوميدية، ولكن الأهم من ذلك أن اللعبة بالفعل تنقل كل هذا الكلام الظاهري والنظري إلى تجربة حقيقية على أرض الواقع.

السلاح ليس من فئة واحدة بل سوف تتعرف على عدة هيئات مختلفة ولكل منها تأثير مختلف سوف تستفاد منها جميعها للتخلص من أهدافك والتفاعل ما تضعه اللعبة أمامك من ألغاز.

ستحصل أيضًا على أدوات رائعة لتسريع وتسهيل قدرتك على تصفح المناطق المحيطة بك وحل بعض الألغاز وجمع بعض المقتنيات النادرة والمفيدة.

وفي الحقيقة انطباعنا النهائي عن أسلوب اللعب -بالأخص آليات القتال- كان متواضعًا، فمن وجهة نظرنا لا تتوقع تجربة ساحقة المتعة عند إطلاق النار ومواجهة الأعداء بل أقرب إلى إطار التجربة الشاحبة إن صح التعبير، فهي ليست سيئة وليست ممتازة.

لماذا قد تكون من أفضل الألعاب الكوميدية؟

نظريًا، عندما تنظر إلى العقول المبتكرة للعبة والتي يقودها Justin Roiland المؤلف المشارك للمسلسل الكوميدي الشهير والحائز جوائز عديدة Rick and Morty، والأسلحة الغريبة عن المألوف بلسانها الحاد، فإن كل شيء يبدو متوافقًا مع شروط ارتداء تاج التفوق في عرش الألعاب الكوميدية، ولكن الأهم من ذلك أن اللعبة بالفعل تنقل كل هذا الكلام الظاهري والنظري إلى تجربة حقيقية على أرض الواقع.

تستطيع القول أنها من أفضل عناوين 2022 من حيث الكوميديا والكتابة المميزة، خصوصًا إن كان ما تتذوقه من الكوميديا لا يبتعد عن المسلسلات الكرتونية المضحكة وتستطيع الاستمتاع بكتابة كوميديا لا تستخدم التهريج وتفضل البقاء بعيدًا عنه بشكل كبير.

وأيضًا سوف تلاحظ أن الطابع الكوميدي يطغو على اللعبة من الألف إلى الياء، وهو أمر أخر يميزها بين الألعاب الكوميدية فالكتابة والمواقف واللحظات الكوميدية لا تتكرر بل هنالك تجديد مستمر بشكل مرضي، إلا أن هذا بنفس الوقت يُظهر ضرورة أن تضع بالحسبان الكتلة الكوميدية الكبيرة التي تتألف منها اللعبة والتي ربما لن تناسبك إن كنت غير مهتم بهذا الشيء وتبحث فقط عن لعبة تصويب ممتازة.

ما تبقى من الانطباع…

يأخذنا هذا إلى نهاية الانطباع عن High on Life ، الذي قد يكون المكان المناسب لإدخال بعض الكلمات الجيدة عن موسيقى اللعبة وأجوائها وبيئاتها المتنوعة، قد لا تصح الكلمات الجيدة ذاتها عند الحديث عن المؤثرات الصوتية بالأخص الأسلحة حتى ولو كانت غريبة.

لكن تعود الكلمات الجيدة عندما نتحدث عن رسومات اللعبة التي تتغلغل فيها الكوميديا أيضًا وتتأرجح بين الرسومات الواقعية إلى حدٍ ما ورسومات بسيطة، ربما أملاً بتنفيذ الخطة المطلوبة في نهاية المطاف وهي أن يكون انطباع اللاعب… ابتسامة عريضة!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x