انطباعتنا عن Wo Long: Fallen Dynasty : لا ترحم من يستهين بها!

Wo Long fallen dynasty impressions arabgamerz عرب جيمرز وو لونغ انطباع

لربما ليست من مستوى الأسماء الكبرى في سماء ألعاب “Souls” التي أصبحت هوس جميع استديوهات تطوير الألعاب، إلا أن لعبة Wo Long: Fallen Dynasty لديها الكثير لتقدمه لمن يستطيع تحمل مستوى الصعوبة الكبير ويملك ما يكفي من الصبر ليُتقن فن القتال سريع الحركة الذي لا يرحم أحد.

قبل أن تصدر اللعبة الكاملة في تاريخ 3 مارس المقبل، قدم استديو Team Ninja نسخة تجريبية لجميع اللاعبين عبر المنصات الثلاثة يستمر من 24 فبراير وحتى 27 مارس وذلك حتى يتمكنوا من اختبار اللعبة بأنفسهم، ونحن مسرورون لرؤية تلك الفرصة متاحة للجميع لأن Wo Long قد تكون من أصعب التوصيات التي يمكننا بأن ننصح بها أي لاعب بغض النظر عن توجهاته أو ألعابه المفضلة.

إن كنت تدخل عالم Wo Long كلعبة أكشن وقتال، فلن يروقك ما ستراه هنا، وفي ذات الوقت إن كنت تتوقع بأن اللعبة هي شبيهة Souls جديدة، فقد لا تجد منالك أيضًا. بالمختصر، فإن Wo Long هي Wo Long ومن نمط Wo Long، فهي ليست كبقية الألعاب التي حصلت على إلهامها منها، وقد يكون ذلك أمرًا جيدًا وسيئًا في آن معًا.

نمط لعب لا يرحم من يستهين به

Wo Long Arabgamerz impressions 1 عرب جيمرز انطباع وو لونغ

تبدأ نسخة Demo التجريبية من اللعبة باختيارك شكل شخصيتك على غرار بقية الألعاب من هذا النمط، وبالرغم من عدم دقته تاريخيًا من خلال تقديم خيار صنع فتاة أنمي بشعر مُلون في الصين القديمة، إلا أنه يؤدي دوره على أكمل وجه من خلال تقديم الكثير من الخيارات الواسعة لتخصيص شخصيتك كما ترغب.

بعد إنهائك تصميم شخصيتك (لنواجه الأمر الواقع، سيستغرقك ذلك بضعة ساعات لوحده) سيتم رميك وسط إحدى المراحل حيث ستجد النيران مضرمة في كل مكان من حولك، لتبدأ رحلتك بالقضاء على العقبات في طريقك سواءً كانوا جنودًا بشرًا أو مخلوقات شيطانية.

تلك الميكانيكيات هي ما تجعل Wo Long مميزة عن البقية، فهي تفضل الأسلوب الهجومي السريع وتعاقبك بقسوة إن فشلت. بالرغم من وجود القدرات السحرية المختلفة التي تستطيع شراءها وتحديثها لكن التركيز الأساسي هو تلك الرقصات المميتة أمام الأعداء

واجهة الاستخدام قد تبدو مألوفة بالرغم من بعض الميزات الخاصة باللعبة، كوجود عداد يدعى Spirit Bar يُقسم إلى قسمين: اليمين هو مقدار قوة الشخصية واليسار مقدار التعب؛ وهو ما يزداد عكسيًا في حال القيام بهجوم قوي أو إلقاء السحر أو المناورة أو تلقي الضرر، وفي حال امتلاء قسم التعب لدى الشخصية وتحوله للون الأحمر، ستصاب شخصيتك ب “Stun” أو العجز، مما يجعلها هدفًا لهجومات الأعداء.

Wo Long Arabgamerz impressions 2 عرب جيمرز انطباع وو لونغ

قم بزيادة النصف الثاني إلى اليمين من خلال الهجمات الخفيفة الناجحة على الأعداء وسيمتلئ العداد باللون الأزرق، وهو ما يسمح لك بتوجيه ضربة قوية تُنقص من عداد Spirit الخاص بالعدو مما يعني المزيد من الضرر. إن كان يبدو الأمر مُعقدًا فهو كذلك، ويتطلب الكثير من التدريب لتُتقن اللحظات الملائمة للتضحية قليلًا بعداد التعب أو القيام بمليء عداد القوة، ليصبح الأمر أشبه برقصة دموية.

الميكانيكية الرئيسية الأخرى لنمط اللعب هي في طريقة التصدي، وبالرغم من أنك ستتمكن من ضغط زر للدفاع عن نفسك أمام الهجمات الضعيفة، إلا أنك ستُضطر لاستخدام ميزة “Parry” أو الهجوم المعاكس إن أردت بأن تبقى على قيد الحياة. اضغط الزر الملائم في اللحظة المناسبة قبل أن يصلك هجوم العدو لتقوم بالتصدي له وفتح الفرصة أمام المزيد من الضربات السريعة لك.

تلك الميكانيكيات هي ما تجعل Wo Long مميزة عن البقية، فهي تفضل الأسلوب الهجومي السريع وتعاقبك بقسوة إن فشلت. بالرغم من وجود القدرات السحرية المختلفة التي تستطيع شراءها وتحديثها لكن التركيز الأساسي هو تلك الرقصات المميتة أمام الأعداء، ولحسن الحظ فإنه ومع احترافك لضغط الأزرار في الوقت المناسب فستشعر بمتعة لا توصف وكأنك سياف محترف (إلا أن السيف ليس السلاح الوحيد هنا فهناك المطارق والعصي وغيرها الكثير).

هل يتخطى الطالب معلمه؟

Wo Long Arabgamerz impressions 3 عرب جيمرز انطباع وو لونغ

نظرة واحدة على أي عرض لعب يخص Wo Long ويبدو الأمر واضحًا: إنها مزيج ما بين Sekiro وربما القليل من Bloodborne، فالأثر الكبير لألعاب Souls لا يُمكن تجاهله سواءً هنا أو في Ni-oh الأخت الكبرى لـ Fallen Dynasty.

ستجد مناصب أعلام تُشبه إلى حد كبير نظام Bonfire في ألعاب Souls، هناك نظام “انتقام” من العدو الذي مُت عنده، الاعتماد الكبير على التحديد “lockon” موجود هنا، وغيرها الكثير من الأمور التي أصبحت أساسيات في هذه الألعاب، وبالرغم من ذلك، فإن Wo Long تُقدم ما يكفي من الأفكار الجديدة لإنعاش هذا النمط قليلًا بالرغم من كونها مألوفة جدًا للاعبيه.

رسوميات ضعيفة لكن ثمن تشغيلها كبير

Wo Long Arabgamerz impressions 4 عرب جيمرز انطباع وو لونغ

لا يمكننا الحديث بالكثير من السلبيات عن نمط اللعب، ولم نرَ الكثير من القصة في الديمو التجريبي لهذه المغامرة في عهد الممالك الصينية الثلاث، لكن ما يُمكننا انتقاده هو حتمًا المستوى الرسومي والذي تسبب بجهد كبير لجهاز الحاسب الخاص بنا دون أي مُبرر.

تم اللعب على حاسب ببطاقة RTX 2060، وبالرغم من ذلك، فإن الأداء حاليًا سيء للغاية مما اضطرنا لتخفيض الإعدادات الرسومية لمستوى غير مقبول في لعبة تصدر عام 2023، وحتى ومع أعلى الإعدادات، فما يزال المُحرك يُظهر عمره الكبير والذي بالكاد ما يجاري مستوى بعض ألعاب PS4 القديمة.

لا شك أن الإصلاحات قادمة للزيادة من الأداء لكن بالحكم على الإصدارات السابقة من Team Ninja للحاسب الشخصي، فقد تكون المنصات المنزلية هي خيارك الأمن حاليًا.

متى تصدر اللعبة؟

Wo Long Arabgamerz impressions 5 عرب جيمرز انطباع وو لونغ

بغض النظر عن جميع النقاط أعلاه، ما زلنا متشوقين لرؤية اللعبة الكاملة والتي لربما تتفوق على Nioh لتُصبح لعبة Souls الأنجح من Team Ninja.

ستصدر Wo Long: Fallen Dynasty على منصات PS4/5 و Xbox One/ Series X|S إضافة إلى الحاسب الشخصي يوم 3 مارس، وستكون متاحة بالمجان على Game Pass كذلك في حال كنت من مُشتركيه.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x