أجهزة Wii U تتوقف عن العمل بعد كل هذه السنوات واللاعبون يكتشفون السبب!

Wii U

قد تستغرب لماذا جهاز الألعاب القديم Wii U عاد لعالم الأخبار مرة أخرى والأغرب لماذا توقفت عن العمل بشكل طبيعي عن العمل بعد كل هذه السنوات؟

الشق الأول من السؤال يتعلق بتصريح بسيط من الشركة المطورة Nintendo، فقد أعلنت منذ فترة أنها سوف تتوقف عن دعم الجهاز وسوف تٌغلق متجره في 27 مارس الحالي، ولهذا يسعى أصحاب الجهاز لتخزين ما يمتلكونه من ألعاب في ذواكر أجهزتهم ليتمكنوا من العودة إليها عندما يريدون ذلك.

لكن المشكلة أنه عندما عاد اللاعبون لتشغيل أجهزتهم واجهتهم مشاكل في استخدامه وتوقفه عن العمل بسبب رسائل من نظام التشغيل تتحدث عن خلل في الذاكرة وفشل عملية استخدامها.

Wii U

وقد توقع بعض اللاعبون في البداية أن السبب هو خمول أجهزة Wii U القديمة لفترة طويلة من الزمن مما جعل معداتها تفقد بريقها وأدائها نتيجة الخمول، ولكن حسب الاكتشافات الأخيرة من جمهور اللاعبين، لا يبدو أن السبب أبدًا يتوقع بهذا الأمر!

حيث قام بعض اللاعبون بجمع أكبر قدر ممكن من شكاوي اللاعبين وقاموا بتحليل المعلومات وتسليط الضوء على الصفات المشتركة، مما جعلهم يتوصلوا إلى الأسباب المحتملة وراء هذه المشاكل الغريبة.

على ما يبدو السبب هو ذواكر التخزين المستخدمة في الجهاز ولا تتمتع بمدة تشغيل طويلة، وأكثر نوع يعاني من المشاكل هو Hynix eMMC، وبعده (ليس مباشرة) الأجهزة المزودة بذواكر سامسونج.

المثير للاهتمام أن ذواكر Toshiba هي الوحيدة التي لم يتم رصد أي حالة خلل فيها، بل المثير للاهتمام أكثر أن جميع المشاكل مرصودة في إصدار 24 جيجابايت من Wii U الذي صدر في سنة 2013، بينما إصدار 8 جيجابايت خالي من أي مشكلة!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x