أرباح Activision عبر الحاسب الشخصي تتخطى المنصات المنزلية!

Activision blizzard pc outperforms consoles arabgamerz عرب جيمرز اكتيفيجن بليزارد كمبيوتر

استطاعت مبيعات وأرباح Activision Blizzard على الحاسب الشخصي بأن ترسم صورة مختلفة للمرة الأولى منذ زمن طويل جدًا لتؤول لها الصدارة كالمنصة الأكثر إدرارًا للأموال بالنسبة لشركة الألعاب الأمريكية الضخمة، حيث تفوقت على أرباح المنصات المنزلية والتي اعتادت الهيمنة على التقارير المالية للشركة.

حسب أحدث مُعطيات Activision Blizzard، يبدو بأن الحاسب الشخصي قد استطاع التفوق بقيمة $27 مليون دولار إضافية على أرباح المنصات المنزلية مع بدايات عام 2023 الجديد، حيث استطاع تحقيق $666 مليون دولار مقابل $639 مليون للمنصات المنزلية بالرغم من امتلاكها لقاعدة لاعبين ضخمة في Call of Duty و Overwatch وغيرها.

اعتادت المنصات المنزلية بأن تقتطع الحصة الأكبر من الوليمة بالنسبة لأرباح Activision، فمنذ أوائل عام 2000 شهدنا نجاح سلاسل فائقة الشعبية مثل Tony Hawk و Guitar Hero بالإضافة لسلسلة Call of Duty في عقد 2010 وصولًا لأوائل 2020.

يُعد هذا الربع المالي الثالث الذي شهدت به Activision تفوقًا ملحوظًا للحاسب الشخصي وهو على الطريق ليكون عامًا كبيرًا للاعبي تلك المنصة، خاصة مع مساهمة Call of Duty و Overwatch 2 إضافة إلى World of Warcraft والتي ساعدت بزيادة الأرباح بنسبة %74.

يعود الفضل لتلك الزيادات إلى ضم شركة Blizzard لصفوف Activision بعد الاستحواذ الذي تم في 2008، وتلك الأرقام الضخمة هي ما تجعل تلك الشركتين من أهم الفاعلين في مجال ألعاب الفيديو مما شكل قلقًا بالنسبة لشركة Sony حينما أرادت Microsoft ضمهما لصفوفها، وهي محاولة لم تنجح في الوقت الحالي وقوبلت بالمنع لتأثيرها الضخم على المنافسة العادلة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x