استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard يحصل على الضوء الأخضر في الصين

Activision Blizzard

 

واجه الاستحواذ الخاص بـMicrosoft على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار بعض العقبات الكبيرة في الأسابيع الأخيرة، حيث منعت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) الصفقة، على الرغم من أن عملية الاستحواذ في أماكن أخرى تستمر في الحصول على الموافقات من السلطات التنظيمية.

أحدث دولة وافقت على الصفقة هي الصين، حيث أكدت Microsoft مؤخرًا (كما شارك “توم وارين” على Twitter) أن إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق (SAMR) قد وافقت دون قيد أو شرط على استحواذها على Activision Blizzard.

أصبحت الصين الدولة السابعة والثلاثين التي توافق على الاستحواذ، مع توقيع دول مثل اليابان والبرازيل على الصفقة في الأسابيع الأخيرة. في الآونة الأخيرة، وافقت المفوضية الأوروبية أيضًا على الصفقة.

وفي الوقت نفسه، تعمل Microsoft حاليًا على استئناف رفض هيئة أسواق المال للموافقة على الاستحواذ، على الرغم من المدة التي ستستغرقها هذه العملية بأكملها وما إذا كانت ستنتهي بتبجيل قرار الوكالة أم لا. ومن المثير للاهتمام  أن Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft اقترح مؤخرًا أنه ما يشير إلى عدم بيع منتجات Activision في المملكة المتحدة إذا لم يتم عكس قرار مجموعة CMA هو احتمال قائم في كل الأحوال.

هناك الكثير من التكهنات حول مصير شركة مايكروسوفت وألعابها في حال تمت أو لم تتم الصفقة، ولكن الكل مجمع على أن الصفقة وخصوصًا بهذا الحجم قد تغير صناعة الألعاب للأبد، يتبقى فقط أن نعرف القرار النهائي الذي سنمضي قدمًا بالأحداث بناءًا عليه، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت. إلى أن نعرف المزيد من التفاصيل المؤكده، إليك مقالنا حول لعبة ستارفيلد التي يتعلق عليها آمال إكس بوكس على المدى القريب.

 

 

 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x