مايكروسوفت تقترح على بلايستيشن نسيان Call of Duty والعمل على بديل!

Call of duty microsoft sony playstation arabgamerz عرب جيمرز كول اوف ديوتي مايكروسوفت سوني استحواذ

تستمر المعركة القضائية لإتمام صفقة استحواذ Microsoft على شركة Activision Blizzard العملاقة صاحبة السلاسل المتعددة وأبرزها Call of Duty، حيث كنا قد تحدثنا سابقًا عن معارضة Sony لإتمام الصفقة وكيف أن هيئة النزاهة والمنافسة البريطانية CMA قد شكلت شوكة في حلق هذا الاستحواذ، إلا أن اقتراحًا جديدًا من Microsoft قد أثار دهشة الكثير من متابعي هذا الشأن.

في ردها الجديد على تساؤلات CMA، كشفت Microsoft بأن فترة 10 أعوام المقدمة لضمان قدوم ألعاب CoD على منصات PlayStation لن يتم تجديدها بعد انقضاء تلك الفترة، وبأنه وأثناء ذلك الحين فعلى الشركة المنافسة القيام بتطوير حلولها الخاصة بها البديلة عن سلسلة CoD.

كانت Microsoft قد قدمت صفقة 10 أعوام لسلسلة Call of Duty لإرضاء عدة شركات منها Nintendo و NVIDIA و Steam وبالطبع PlayStation، حيث تضمن الصفقة قدوم ألعاب السلسلة الأساسية للمنصات الأخرى وعدم حصريتها لأجهزة Xbox لمدة ما يقارب 10 أعوام في حال تم الاستحواذ.

على الرغم من قبول كل من NVIDIA و Nintendo بالضمانة، إلا أن Sony لم توافق على الأمر قائلة بأنها تخشى قيام Microsoft بتقديم نسخ تمتلك أخطاءً معينة على منصات PlayStation تجعل Xbox هو المكان الأفضل للعب، وهو ما نفته الشركة المنافسة لاحقًا.

حسب نص التقرير عبر موقع VGC، فإن Microsoft ادعت بأن Sony تستطيع تطوير سلسلتها الخاصة المنافسة لألعاب Call of Duty بحكم خبرتها الطويلة كشركة نشر وتطوير، حيث ترى الشركة بأنه لا وجود لأسباب تدفعها لتقديم المزيد من الحلول بعد الفترة الأساسية المقدمة.

أقرب ما يكون من Sony لألعاب FPS قد تواجه CoD هي سلسلة Killzone، والتي لم تحصل على إصدار جديد منذ ShadowFall التي أتت مع اطلاق جهاز PS4 في 2013 ولم تحصل على النجاح المنتظر مما دعى استديو Guerrilla Games لتقديم لعبة Horizon والاستمرار بتلك السلسلة عوضًا عن ذلك. فهل نرى قيام Sony بتطوير سلسلة جديدة للخروج من هذا المأزق حقًا؟

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x