ضم الدوري الانجليزي للعبة EA القادمة سيكلف أكثر من $500 مليون!

EA Sports fifa Premier-League-deal arabgamerz ea fc عرب جيمرز فيفا

لربما لن يكون الاصدار المقبل من لعبة كرة القدم السنوية من EA Sports هو FIFA (بعد خسارة الشركة لحقوق استخدام الاسم) إلا أنه حتمًا سيبدو مُشابهًا جدًا لما اعتدناه، خاصة مع سعي الشركة لضمان حقوق عدد من الدوريات أبرزها حاليًا الدوري الانجليزي الممتاز Premier League.

في تقرير جديد لشبكة Sky News، تم الكشف بأن الشركة تتحضر حاليًا لتوقيع عقد يستمر على مدار ستة أعوام يخص لعبة كرة القدم الجديدة الخاصة بها EA Sports FC بقيمة $522 مليون، وهو رقم جنوني حينما تعلم بأنه في الحقيقة ضعف الرقم السابق الذي تم دفعه في اصدارات FIFA السابقة.

تُشكل هذه الصفقة ربحًا مزدوجًا لكل من EA وللدوري الانجليزي، فمن جانب EA فهي ستستمر بالحفاظ على أفضلية ألعاب كرة القدم عالميًا لدى محبي الرياضة الأشهر، بينما سيستفيد الدوري الانجليزي من كونه موجودًا في اللعبة الأكثر سيطرة على السوق الافتراضي وبالتالي تعزيز شهرة أنديته ولاعبيه.

يأتي الخبر الجديد على عقب إعلان EA نهاية علاقتها رسميًا بهيئة FIFA الرسمية لكرة القدم بعد علاقة استمرت لمدة 30 عامًا، وذلك بعد خلافات جرت بين الجهتين على إثر طلب تلك الأخيرة لمبلغ $1 مليار دولار لتجديد الحقوق وهو ضعف ما تم الاتفاق عليه سابقًا.

يُذكر بأن EA Sports FC من المتوقع تقديمها لأكثر من 300 جهة رياضية مرخصة و 19 ألف لاعب في 700 فريق، بالاضافة لوجود 100 استاد وأكثر من 30 دوري حول العالم.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x