السعودية تُعلن عن استثمار 38 مليار دولار لجعل المملكة رائدة في صناعة الألعاب

السعودية تُعلن عن استثمار 38 مليار دولار لجعل المملكة رائدة في صناعة الألعاب

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تخصيص ما يصل إلى 38 مليار دولار لتدشين مركز محوري لجميع ما يتعلق بألعاب الفيديو في المملكة.

هذه الوجهة المحورية سوف تكون أشبه بقاعدة تنطلق منها إبداعات المملكة في صناعة الألعاب وتستقطب من خلالها المواهب والإمكانيات التي تساعدهم على التحول إلى مركز رائد حول العالم في صناعة ألعاب الفيديو.

تتم هذه الخطوة الكبيرة بقيادة المجموعة السعودية الكبيرة Savvy Gaming Group والتي تسعى كأولى خطوة لها في تفعيل الخطة الجديدة إلى افتتاح شركة أو شراء شركة يتم من خلالها تطوير لعبة جديدة بالكامل ومن إنتاج وابتكار عربي سعودي.

والخطوة الأخرى التي سوف تسعى المجموعة سابقة الذكر إلى تنفيذها هي توسيع استثماراتها في شركات الألعاب الضخمة مثل Nintendo، وأيضًا ضخ ما يكفي من الاستثمارات لتحسين حالة الرياضات الإلتكرونية في المملكة وتوسيعها وإتاحة جميع المعالم الضرورية لهذه الرياضة لكي تساعد المهتمين بها.

صرح Brian Ward مدير مجموعة Savvy في مقابلة مع Bloomberg أنهم وصلوا الآن إلى حالة من الاستثمار والتوجهات تجعلهم شركة رياضات إلكترونية أكثر من شركة ألعاب، ولذلك سيقومون الآن بالتركيز أكثر على نشر وتطوير الألعاب والتعاون مع الشركات العالمية.

يجدر بالذكر أن مجموعة Savvy Gaming Group اشترت في العام الماضي منظمة الرياضات الإلكترونية العالمية ESL والذي جعل المملكة العربية السعودية في دور قيادي وحقيقي وسط ساحة الرياضات الإلكترونية، والآن تسعى المبادرات الجديدة إلى تحقيق دور قيادي للمملكة في صناعة الألعاب أيضًا.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x