القانون الأمريكي يمنع فائز من الحصول على Game Pass مدى الحياة!

Xbox Game Pass lifetime winner arabgamerz عرب جيمرز فائز بجائزة جيم باس مدى الحياة

إن كنت تظن بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي بلد الحريات المُطلقة، فقد ترغب بإعادة التفكير خاصة لو كنت أحد لاعبي الفيديو الشغوفين فلا تعلم متى ستأتيك فرصة الفوز بجائزة Xbox Game Pass مدى الحياة لتفاجئ بأنك ببساطة لن تستطيع الاستفادة منها كونك مواطن أمريكي، وهذا بالضبط ما حصل مع هذا اللاعب.

مستخدم Reddit المعروف باسم “Elvite” قد شارك قصته المؤلمة وكيف أنه اضطر للتخلي عن جائزة Game Pass مدى الحياة بسبب قانون الضرائب الأمريكي، وذلك بعدما اكتشف بأن عليه دفع مبالغ طائلة للحكومة إن أراد الحصول على جائزته المجانية أصلًا.

وفقًا لحسابات Elvite، فإن أراد أخذ الجائزة من Microsoft عليه بأن يقوم بدفع ضرائب تزيد عن $7300 تُضاف إلى ضرائبه لعام 2023، حيث تُعد جوائز “مدى الحياة” على أنها دخل يمتد على 40 عام يجب دفع ضريبته لهيئة Interal Revenue Services (IRS).

ينص القانون الأمريكي على أن أي جوائز يتم الحصول عليها سواءً عن طريق السحوبات أو المسابقات أو تذاكر اليانصيب تُعد دخلًا ماديًا يتم حساب ضريبته بغض النظر عن كبر أو صغر حجم الجائزة (عدى ولايتي California و Nevada)، لذا فجائزتك المجانية ليست مجانية حقًا إن كنت مواطنًا أمريكيًا.

حسب توضيح أحد الأشخاص لهذه المعضلة فالأمر يعود لكون هذا النوع من الجوائز هو “تسويق” عوضًا عن هدية تقدمها الشركة، حيث تعد هذه النشاطات الترويجية كالمسابقات وغيرها نوعًا من أنواع التسويق الذي يتم بين الشركة ومستخدميها وعلى ذلك تجب عليه الضرائب (بالرغم من غرابة المنطق وراء ذلك).

في الوقت الحالي، يبدو بأن Elvite قد تقبّل تخليه عن هذه الجائزة والتي ربما لن يفوز بها مجددًا في حياته، إلا أنه ومع ضريبة $7 آلاف التي قد تفرض عليه، فلا نستطيع لومه لو قام بتفضيل شراء الاشتراكات بنفسه لعدة سنوات وتوفير ذلك المبلغ!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x