الكشف عن الحواسب المحمولة والمكتبية Lenovo LOQ للاعبين

الكشف عن حواسب محمولة ومكتبية Lenovo LOQ للاعبين

أعلنت شركة لينوفو رسميًا عن عائلة جديدة من الحواسب تحت عنوان Lenovo LOQ والتي تعتبرها الشركة مدخل ممتاز لعالم الألعاب ومناسبة كثيرًا للاعب المبتدئ.

تشتمل العائلة الجديدة على الحواسب المحمولة LenovoLOQ 16IRH8 وLenovoLOQ 15IRH8  المزودة بتقنيات Intel، بالإضافة إلى حاسوب مكتبي LenovoLOQ Tower 17IRB8 وحاسوب Lenovo LOQ 16APH8 المزود بتقنية AMD وحواسب Lenovo LOQ 15APH8 المحمولة. 

إليكم التفاصيل الرسمية كافة التي وصلتنا عبر البيان الرسمي كما يلي:

سيستمتع اللاعبون الجدد بالكثير من الخيارات مع مجموعة حواسيب الألعاب من Lenovo LOQ، بغض النظر عن حجم الشاشة (15 بوصة أو 16 بوصة) أو المعالج (حتى الجيل الثالث عشر من Intel Core أو AMD Ryzen 7000 Series CPU) أو وحدة معالجة الرسوميات (NVIDIA GeForce RTX 4060 مُعالج رسوميات للحاسوب المحمول). وتضم الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب من علامة Lenovo LOQ المزودة بحدات معالجة الرسوميات NVIDIA مفتاح MUX يتيح التبديل من وحدة معالجة الرسوميات المدمجة عبر NVIDIA Advanced Optimus أثناء جلسات اللعب. وتُمكّن تلك الخاصية بطاقات معالجة الرسوميات NVIDIA من التفاعل مباشرةً مع الشاشة وتوفير عدد إطارات أكبر في الثانية مع تقليل زمن الوصول، لتجربة ألعاب أكثر سلاسة ومتعة. وعندما يُستخدم الحاسوب لأداء مهام غير اللعب، يسمح مفتاح MUX باستخدام وحدة معالجة الرسوميات المدمجة، مما يحسن عمر البطارية.

Lenovo LOQ

يتم الحفاظ على برودة هذه المكونات الداخلية القوية بفضل ما يصل إلى أربعة أنابيب حرارية ومراوح مزدوجة عالية السرعة مقاس 85 مم بجهد 12 فولط ومآخذ ومنافذ هواء كبيرة جداُ تصل قوتها إلى 135 واط TDP، جميعها تسهم بتبريد الحاسوب المحمول والحفاظ على هدوئه بما يكفي للعمل من المكتبة أو مساحات العمل المشتركة. وعندما يحين وقت اللعب، تظهر العوالم الافتراضية الحيوية على شاشة يصل مقاسها إلى 16 بوصة ويبلغ سطوعها 350 شمعة وأبعادها 16:10 WQXGA مع معدل تحديث متغير يبلغ 165 هرتز، في حاسوبيّ1 Lenovo LOQ 16IRH8 وLenovo LOQ 16APH8. بينما يمتلك حاسوبا Lenovo LOQ 15IRH8 وLenovo LOQ 15APH8 شاشة مقاس 15 بوصة ذات سطوع يبلغ 350 شمعة وأبعاد 16:9 WQHD ومعدل تحديث متغير يبلغ 165 هرتز1. وتدعم كلتا الشاشتين أيضا تقنية NVIDIA G-SYNC التي تغمر اللاعب في عالم من الألوان الحيوية والتباين الواضح ومعدل تحديث سريع يجعل كل حركة تبدو بقمة السلاسة.

تتوفر شريحة Lenovo LA AI في جميع حواسيب Lenovo LOQ المحمولة، وهي نفس الشريحة الموجودة في حواسيب Lenovo Legion المحمولة والتي تعمل على تشغيل Lenovo AI Engine+ لضبط الأداء الحراري والقوة الكهربائية ديناميكياً وتحسين معدلات تحديث الإطارات في اللعبة. كما أنها تستفيد من تقنية تعلم الآلة لتحليل عادات الاستخدام وتحسين أداء الألعاب مع مرور الوقت.

تتوفر جميع حواسيب Lenovo LOQ المحمولة بذاكرة RAM تصل سعتها إلى 16 جيجابايت ومعدّل 5600 ميجاهرتز DDR5 وتدعم ما يصل إلى 32 جيجابايت من التخزين، وما يصل إلى 1 تيرابايت PCIe® SSD (يُباع بشكل منفصل). وتلبي 2جميع حواسيبها متطلبات المستقبل مع منفذَين لذاكرة RAM ومنفذَين PCle لتوسيع ذاكرة RAM والتخزين مع مرور الوقت.

تتمتع حواسيب Lenovo LOQ المحمولة المخصصة للألعاب ذات الشاشة مقاس 16 بوصة ببطارية تصل قدرتها إلى 80 واط وتعمل حتى 7 ساعات3 بعد شحنها وتدعم تقنية الشحن فائق السرعة Super Rapid Charge Pro4 لشحن أسرع وعمر بطارية أطول عند استخدام الحاسوب خلال التنقّل. وتحتوي حواسيب Lenovo LOQ المحمولة مقاس 15 بوصة في الوقت ذاته على بطارية بقدرة 60 واط تدوم حتى 6 ساعات3 وتدعم خاصية الشحن فائق السرعة Super Rapid Charge5. وتضم جميع الحواسيب المحمولة منفذ USB-C® يدعم الشحن بقدرة 140 واط لسهولة استخدام الحاسوب أثناء التنقل.

تتميز كل من حواسيب Lenovo LOQ المحمولة مقاس 15 بوصة و16 بوصة بلوحة مفاتيح لينوفو مخصصة للألعاب بالحجم الكامل مع مزايا لوحة الأرقام وحركة انتقال تبلغ 1.5 مم للمفاتيح وتقنية ضد ضغط الأزرار الخاطئة بنسبة 100% والتحكم الدقيق والسريع والإضاءة الخلفية RGB الاختيارية4. وتتوضع كافة المكونات التقنية تلك في هيكل باللون الرمادي Storm Grey1 يمتاز بقوته، مصنوع من مادة البوليمر ومطلي باللون الأزرق، تم اختباره وفقاً لمعايير MIL-STD 810H6 مع شعار Lenovo LOQ الجديد والمذهل المعروض بشكل بارز على غطاء الحاسوب المحمول.

حاسوب Lenovo LOQ Tower 17IRB8 – غنيّ بالمزايا القوية والأداء الفائق

Lenovo LOQ

يُعدّ حاسوب Lenovo LOQ Tower الخيار الصحيح للاعبين المبتدئين الذين يرغبون بحاسوب مكتبي يُمكّنهم من المباشرة باللعب بشكل فوري مع قابلية توسعة مستقبلية وتفاصيل تصميم بارزة. وتعتبر الأنماط المخططة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد للهيكل الواسع حجم 17 لتر باللون الأزرق إشارة إلى حواسيب Lenovo Legion التي تمتاز بأناقتها وتهويتها القوية التي تتيح لوحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-13700 من الجيل الثالث عشر وأحدث وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA RTX 40-Series التنفس بسهولة أثناء جلسات اللعب الكثيفة. وتمتاز ذاكرة RAM بقابلية التوسيع حتى 32 جيجابايت و3200 ميجاهرتز DDR4. كما يضم خيارات تخزين واسعة تصل إلى 2 تيرابايت و3.5 بوصة 7200RPM SATA HDD2 و1 تيرابايت PCIe NVMe™ TLC M.2 2280 SSD2، ويدعم ما يصل إلى 1 SSD و2 HDD (كل منهما يُباع بشكل منفصل). ويتصل الحاسوب بالشبكة باستخدام Wi-Fi 6e7 أو عبر منفذLAN بسرعة 2.5 جيجاهرتز. ويجمع Lenovo LOQ Tower 17IRB8 مكوناته المادية التنافسية في هيكل أنيق يتيح بفضل مساحته إضافة المزيد من التطويرات مع تقدّم أداء اللاعب.

وتماماً مثل حواسيب Lenovo Legion، تأتي جميع حواسيب Lenovo LOQ مزودة بنظام التشغيل Windows 11 بالإضافة إلى 3 أشهر مجانية من تجربة Xbox Game Pass Ultimate 8،9 كي يتمكن اللاعبون الجدد من تهيئة حواسيبهم الجديدة والمباشرة باللعب. وسيتمكّن المستخدمون مع تطبيق Legion Arena من لينوفو من حفظ جميع ألعابهم المفضلة في منصات الألعاب ضمن مكتبة مركزية واحدة للوصول السهل والتشغيل السريع. وتم تضمين Lenovo Vantage أيضاً الذي يتيح التخصيص والتعديلات لتعزيز أداء الحاسوب إلى أقصى حد من خلال مجموعة الأدوات الشاملة التي تضم أدوات التحكم برفع نسبة تردد التشغيل وضبط أداء الذكاء الاصطناعي ولوحة بيانات الأداء في الوقت الفعلي. ويوفر صوت Nahimic by SteelSeries ثلاثي الأبعاد من SteelSeries وعناصر التحكم البسيطة في المزج وبث الصوت، الاتصال الواضح بين أعضاء الفريق أثناء اللعب. ويأتي مع كل حاسوب من Lenovo LOQ أيضاً باقة Lenovo Premium Care10، وهي عبارة عن خدمة دعم متقدمة توفر الدعم المخصص للأجهزة والبرامج من تقنيين خبراء لإجراء الصيانة السريعة عند الحاجة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x