تحذير رئيس Activision لبريطانيا بعدم منع استحواذ Microsoft وإلا!

Activision ceo bobby kotick warns uk arabgamerz تحذير بوبي كوتيك اكتيفيجن صفقة مايكروسوفت

في فصل جديد من فصول رواية استحواذ شركة Microsoft على Activision والعقبات التي تواجهها، تحدث رئيس تلك الأخيرة عن تحذيرات وجهها للمملكة المتحدة البريطانية راجيًا بألا يتم منع إتمام الصفقة وإلا فإنها ستتحول إلى “وادي الموت” لصفقات ألعاب الفيديو.

بدأ الأمر حينما أعلنت Microsoft بداية عام 2022 بأنها ستقوم بالاستحواذ على Activision Blizzard مقابل مبلغ يعادل $69 مليار دولار، إلا أن الصفقة واجهت ممانعة من عدة جهات كانت أبرزها شركة Sony والتي عبرت عن قلقها تجاه الصفقة وما تعنيه من منافسة غير عادلة في سوق الألعاب.

تُعد هيئة CMA لنزاهة ومنافسة الأسواق في المملكة المتحدة واحدة من أبرز المنددين بالصفقة، فهي تُعنى بالتأكد من بقاء السوق الاقتصادي في البلاد نزيهة وتنافسية قدر الإمكان وهو ما قد يؤثر عليه هذا الاستحواذ الضخم في عالم ألعاب الفيديو.

قامت CMA بإجراء مرحلتين من التحقيقات في الضرر الذي قد تسببه الصفقة على المنافسين وبالأخص PlayStation، وهو ما انتقده رئيس Activision التنفيذي Bobby Kotick على أنه قرار ناجم عن قلة خبرة هيئة CMA بعالم ألعاب الفيديو، حيث يعد هذا السوق مفتوحًا لجميع المنافسين وقد سيطرت عليه الشركات الصينية واليابانية لوقت طويل.

أكد Kotick بأن كل من Sony و Nintendo تمتلكان تاريخًا عريقًا ومكتبات ألعاب ضخمة تمتد إلى “80 عامًا” كما أن Nintendo لديها أفضل وأشهر الشخصيات في عالم الألعاب حصرية على منصاتها.

أما عن تحذيره للمملكة المتحدة فقد استخدم اقتباسًا لمستشار الخزينة البريطانية والذي تحدث عن رغبته بتحويل المملكة المتحدة إلى “وادي السيليكون الجديد” (أي مقر أضخم شركات التقنية العالمية)، حيث قال Kotick بأن اتخاذ قرار منع اتمام الصفقة سيحول بريطانيا من كونها “وادي السيليكون” إلى “وادي الموت” للصفقات التقنية.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x