تشديد الرقابة على المحادثات الصوتية في Overwatch 2

Overwatch 2 activision blizzard cheating voice chat arabgamerz عرب جيمرز اوفرواتش 2 بليزارد مراقبة

كشفت شركة Activision Blizzard عن مضاعفتها للجهود الخاصة بمراقبة محادثات Overwatch 2 الصوتية بين اللاعبين لمحاسبة المسيئين، وذلك عبر استخدام تقنية التعلم الاصطناعي التي تستطيع تحويل الصوت إلى نص يُمكن تمييز الكلمات المسيئة والعنصرية من خلاله ومعاقبة مستخدمها.

في التحديث الجديد لمبادرة منصة الدفاع للعبة Overwatch (كما تدعوها Blizzard)، فقد تم الحديث عن بدء تطبيق نظام المراقبة الصوتي والذي يعمل “بشكل فائق الدقة والفعالية في تحديد المحادثات التنمرية واللغة المسيئة”، حيث سيتم حظر اللاعبين المسيئين ومعاقبتهم قدر المستطاع.

إضافة لذلك، تم التحدث عن الغش في Overwatch 2 وبأن أكثر من 50,000 حساب قد تم التعامل معه منذ إطلاق اللعبة، وببداية الموسم 3، سوف تقوم شركة Blizzard بتتبع الحسابات التي تقوم بشكل مقصود باللعب مع الغشاشين مما سيتسبب بتقييد تلك الحسابات أيضًا.

بالرغم من أن الحسابات التي تلعب مع الغشاشين لا ترتكب الغش بحد ذاتها، إلا أنها عادة ما تستخدم اللاعب الغشاش للحصول على أفضلية على الفريق الخصم، وهو ما يزيد من مشاكل ظاهرة “Boosting” في الألعاب الجماعية مما يؤدي لمباريات غير عادلة ومتوازنة.

إلى جانب تلك التغييرات، سيتم العمل على تحسينات أكبر لصانعي المحتوى المباشر حيث تعمل Blizzard حاليًا على حل لمشاكل تتبع صناع المحتوى أو “Stream Sniping” بالرغم من صعوبة وجود حل قابل للتطبيق، إلا أن الموسم الثالث سيقدم ميزات حماية لصانعي البثوث ستكون خطوة كبيرة لتحقيق أمانهم.

في حال شاهدت أية سلوكيات مسيئة فإن Blizzard تقوم بالطلب من لاعبيها تقديم الإبلاغات في حال كانت ممكنة لأي نشاط مسيء يجري داخل المباريات، وهو ما يساعد فريق التطوير مباشرة بتحديد المشاكل والثغرات والعمل على إصلاحها.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x