حركة غير مقصودة تُكلف بطل العالم في الشطرنج $30 ألف دولار!

Magnus carlsen one wrong move arabgamerz حركة خاطئة ماغنوس كارلسن شطرنج عرب جيمرز

لم يكن أحد ليتصور يوم أمس بأن بطل العالم لخمسة مرات في الشطرنج Magnus Calsen سيخسر بهذه الطريقة المؤسفة، وذلك عن طريق ضغطة واحدة غير مقصودة على الفأرة ليُحرك قطعة الوزير إلى البقعة الخاطئة مُكلفًا ذلك إياه فرصة ربح جائزة $30 ألف دولار الكبرى.

مجرد حركة واحدة كانت كفيلة بإخراج Carlsen من بطولته الأخيرة كبطل العالم، حيث وقعت الحادثة في مباراته المرتقبة أمام خصمه اللدود Hikaru Nakamura والذي يُعد ثاني أفضل لاعب في العالم على الانترنت، حيث جرت المنافسة وفق قواعد أرمجدون في الخانة السفلى من المنافسة.

قبل نهاية المباراة الساخنة بثوانٍ قليلة، قام Carlsen بالضغط بشكل خاطئ على بقعة غير مقصودة ليُحرك الوزير إليها بما وصفه Grandmaster الشطرنج David Howell على أنه “التحرك الخاطئ الأسوء على الإطلاق” ليقوم Nakamura باستغلال الفرصة وإنهاء المباراة مباشرة وفي تلك اللحظة تمامًا مستفيدًا من الخطأ.

ما تزال البطولة مستمرة مع تقدم Nakamura نحو فرصته لربح جائزة $30 ألف دولار مع خروج خصمه الأقوى، لكن الحزين في الأمر كونها الحدث الأخير الذي سنرى خلاله مشاركة Carlsen كبطل العالم، فعلى الرغم من توضيحه لعدم اعتزاله الشطرنج والاستمرار بالمشاركة في مباريات وفعاليات مستقبلية، إلا أنه لن يقوم بفعل ذلك كبطل العالم للدفاع عن لقبه بعد الآن وذلك لأنه وصف التجربة بأنها “سلبية أكثر من كونها إيجابية حتى عند الفوز”.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x