شراء Amazon لحقوق ألعاب Tomb Raider مقابل $600 مليون حسب تقارير

Tomb raider franchise purchased amazon 600 mil arabgamerz شراء حقوق تومب رايدر امازون عرب جيمرز

بالرغم من أن مجموعة Embracer Group لم تكد تقوم بشراء سلسلتي Tomb Raider و Deus Ex من Square Enix قبل أقل من عام مقابل $300 مليون دولار، إلا أن التقارير تُشير إلى أنها لربما قامت بمضاعفة ذلك الاستثمار عبر بيعها لحقوق سلسلة Tomb Raider وحدها مقابل $600 مليون دولار لشركة Amazon الضخمة.

حينما قامت Square Enix ببيع استديوهاتها الغربية ومن ضمنها Eidos و Crystal Dynamics لشركة Embracer Group العام الماضي كانت واحدة من أكبر صفقات عالم الألعاب، إلا أن نقل ملكية Lara Croft لأيادٍ جديدة اليوم هي صفقة أكثر جنونًا لتكون الأكثر تكلفة لشركة Amazon منذ أن قامت بشراء حقوق The Lord of the Rings قبل أعوام.

لم تذكر المصادر سواءً تضمنت الصفقة أية عناوين أخرى إلا أنها ذكرت بأن السلسلة كانت جزءًا من “حزمة كلية” شكلت ثاني أضخم عملية شراء من Amazon في عالم التسلية، ومع أنباء عن عمل Amazon على مسلسل وفلم مقتبس من Tomb Raider، فلن نستغرب صحة تلك التقارير.

يُذكر بأن استديوهات Crystal Dynamics تقوم بالعمل حاليًا على إصدار Tomb Raider جديد على محرك Unreal Engine 5، ولم يتم الكشف عن أية تفاصيل سوى كونه “المشروع الأكثر تكلفة على الإطلاق” للاستديو وسيكون من نشر Amazon نفسها.. والتي قد تتحول الآن إلى المالك الكلي للسلسلة بحد ذاتها وليس فقط حقوق النشر.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x