شركة NetEase تقاضي Blizzard مقابل 44 مليون دولار وهكذا كان الرد!

blizzard-netease-china arabgamerz عرب جيمرز بليزارد نيت ايز

تستمر علاقة NetEase و Blizzard بالتدهور كانفصال والدين أمام أطفالهما في مشهد يُشعرنا بالاحراج، فالعلاقة التي دامت لعقدين من الزمن لنشر ألعاب Blizzard في الصين قد وصلت لنهاية قبيحة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى خاصة بعدما قامت NetEase برفع دعوى قضائية مقابل مبلغ ضخم كتعويض عما جرى.

التقرير الذي نقله Wowhead عن Sina Technology يزعم بأن NetEase قد سجلت دعوى قضائية في محكمة شانغهاي تجاه Blizzard مقابل 300 مليون يوان أو ما يعادل 44 مليون دولار، وذلك كتعويض عن التكاليف التي تكبدتها NetEase باغلاق ألعاب Blizzard في الإقليم الصيني في شهر يناير السابق.

كل من World of Warcraft و Overwatch اضافة إلى Hearthstone و Diablo 3 وغيرها قد تم اغلاقها في الصين بتاريخ 24 يناير مع انتهاء رخصة NetEase لنشر تلك الألعاب (عدى Diablo Immortal التي لم تتأثر بالقرار).

منذ ذلك الحين، استمرت الملاسنات ما بين الشركات ليقوم رئيس استثمارات NetEase بالتصريح عامة بأن أحد “المغفلين” قد كان السبب وراء تدهور علاقة الشركتين التي دامت 14 عامًا، حيث تحدث Simon Zhu (والذي أمضى 10 آلاف ساعة في ألعاب Blizzard حسب وصفه) عن الحادثة قائلًا بأن كل ذلك الضرر كان سببه شخص واحد، وهو يشعر بالأسى على اللاعبين المتأثرين.

تنص الدعوى القضائية الجديدة على أن NetEase قد تكبدت تكاليف ارجاع المشتريات للاعبين اضافة إلى اكسسوارات لم تتمكن من بيعها ووديعات لألعاب لم يتم اطلاقها، إلا أن Blizzard لم تبقى صامتة مع تحدث أحد ممثليها لموقع Eurogamer عن الخبر:

“لم تصلنا الدعوى القضائية بعد، لكننا واثقون بأننا لم نقم بخرق أية اتفاقيات ترخيص. الشروط التي تتحدث عنها NetEase تعكس ممارسات اعتيادية في مجال الصناعة وهي تسير في الاتجاهين لسنوات.”

تابع مسؤول Activision Blizzard بالتحدث قائلًا بأن رؤية الشريك السابق يقوم بهذا التصرف هو أمر “مخيب للآمال ومحير” إلا أن ذلك لا ينفي استمتاع الشركتين بعلاقة قوية في الصين لما يقارب العقدين من الزمن في خدمة اللاعبين المحليين.

أما عما هو التالي بالنسبة لألعاب Blizzard فالقانون الصيني ينص على أن أي شركة خارجية يجب عليها التعامل مع شركة نشر محلية حتى يتم تشغيل ألعابها في البلاد، لذا فالبحث مستمر عن شريك جديد لإعادة تشغيل تلك العناوين المحبوبة من جديد في السوق الصينية الضخمة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x