شركة Nintendo تغير الاسم العنصري لشخصية Super Mario Bros

Super mario bros movie foreman spike blackie arabgamerz عرب جيمرز شخصية ماريو عنصرية

بعدما حظي فلم Super Mario Bros الأخير بنجاح باهر في دور السينما حول العالم، يبدو بأن Nintendo قد استغلت الفرصة لإصلاح بعض أخطاء الماضي المُشينة، وذلك عبر تغيير اسم أحد الشخصيات من الألعاب القديمة بشكل رسمي ليُصبح الاسم الانجليزي المستخدم في الفلم الجديد هو الاسم المعتمد للشخصية التالية.

بعد ظهوره الصغير في فلم Super Mario Bros. Movie، تساءل البعض عن هوية “Spike” الذي يقوم بمضايقة زميلاه Mario و Luigi في بداية الفلم، إلا أنه وعلى ما يبدو فقد لعب هذا الشخص دورًا في عدة ألعاب Mario قديمة بداية مع اللعبة المنسية القديمة “Wrecking Crew” والتي صدرت في 1985.

منذ اطلاق اللعبة لأجهزة NES، عُرف Spike باسمين مختلفين هما “Foreman Spike” في الدول الغربية و… “الزنجي” باللغة اليابانية (Burakkī (ブラッキー)) والآن ومع الشهرة الجديدة لهذه الشخصية فنحن نتفهم رغبة Nintendo بالإعلان رسميًا عن تغيير ذلك الاسم!

الإعلان قد جرى عبر صفحة Nintendo اليابانية على تويتر، حيث تُفيد الترجمة بأن “اسم شخصية Blackie ظهر في لعبة Wrecking Crew وسيتم تغييره من الآن إلى Spike ليتناسق مع الاسم المستخدم في أميركا والولايات المتحدة كما أنه الاسم الخاص بظهوره في فلم Super Mario Bros”.

بالطبع، فخيارات التسمية قبل 40 عامًا هي أمر لا نستطيع بأن نعاتب Nintendo عليه، ولا شك بأن ظهور الشخصية في الفلم الجديد دفع الشركة للقيام بإصلاح ذلك الخطأ!

يُذكر بأن فلم Super Mario Bros في طريقه ليحقق أرباحًا تقدر بمبلغ 1 مليار دولار بنهاية الأسبوع، ليكون واحدًا من أضخم أفلام الانيميشن على الإطلاق والفلم الأكثر إيرادًا من اقتباسات ألعاب الفيديو السينيمائية.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x