مجموعة “Savy” السعودية تستحوذ على شركة ألعاب الموبايل Scopely بقيمة خرافية

وافقت مجموعة Savvy Games Group وهي شركة سعودية للألعاب والرياضات الإلكترونية تمثل جزء من صندوق الاستثمارات العامة للحكومة السعودية ، على الاستحواذ على استوديو ألعاب الهاتف المحمول Scopely مقابل 4.9 مليار دولار. من تأسيسها في عام 2011، تشتهر Scopely بالعديد من ألعاب الجوال الشهيرة بما في ذلك Yahtzee With Buddies و Star Trek Fleet Command و Marvel Strike Force و Stumble Guys و Scrabble Go.

كان لدى الشركة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقرًا لها قيمة مالية تقدر بـ3.3 مليار دولار في عام 2020 بعد جمع  تمويل بقيمة 340 مليون دولار. نمت Scopely على مدى السنوات القليلة الماضية مع عدد من عمليات الاستحواذ البارزة. في عام 2020، استحوذت Scopely على  FoxNext Games التي كانت بحوذة ديزني، وفي عام 2021، استحوذت الشركة على ألعاب GSN من Sony Pictures Entertainment مقابل مليار دولار.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “Savy”  “براين وارد” في بيان صحفي: “Scopely هي إحدى شركات الألعاب الأسرع نموًا اليوم، وقد أعجبنا منذ فترة طويلة بقدرتها على بناء مجتمعات لاعبين موالين ومشاركين”. “في مجموعة Savvy Games Group، تتمثل مهمتنا في الاستثمار في مجتمع الألعاب العالمي وتنميته من خلال دعوة أفضل العقول للانضمام إلينا.”

ستعمل Scopely باعتبارها “شركة مستقلة” تحت مظلة Savvy، والتي تشمل شركات الرياضات الإلكترونية ESL و Faceit. سيستمر قيادة الشركة من قبل الرئيسين التنفيذيين المشاركين “والتر درايفر” و”خافيير فيريرا”.

قال “خافيير فيريرا” ، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Scopely ، في بيان صحفي: “كجزء من مجموعة Savvy Games Group، سنواصل بناء واحدة من أكثر شركات ألعاب الجوال تنوعًا في العالم”. لقد مكنتنا منصة التكنولوجيا ونظام الاستوديو الرائد في السوق والفريق العالمي دائمًا من البقاء متقدمين بخطوة على صناعة الألعاب سريعة النمو، وتقديم امتيازات طويلة الأمد تسعد اللاعبين في جميع أنحاء العالم. نتطلع إلى إعادة تصور مستقبل اللعب مع براين وفريق سافي “.

تمثل الصفقة سادس أكبر عملية استحواذ في تاريخ ألعاب الفيديو من حيث السعر. المركز الأول في هذه الفئة يذهب إلى Microsoft بشراء Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار في صفقة لا تزال في طور الاكتمال، يليها استحوذت Take-Two على Zynga مقابل 12.7 مليار دولار ، واشترت Tencent Supercell مقابل 8.6 مليار دولار، واشترت Microsoft ZeniMax مقابل 8.1 مليار دولار واكتيفيجن اشترت King مقابل 5.9 مليار دولار.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x