صعود مبيعات PS5 بنسبة تتجاوز %300 عن العام الماضي

Sony PS5 sales record 300 uk arabgamerz عرب جيمرز مبيعات بلايستيشن 5 سوني

أصبح من الواضح بأن منصة Sony الشهيرة PS5 تتفرد بالمقدمة خلال الفترة الحالية، خاصة مع انتهاء نقص المخزون الذي أصابها في عهد وباء COVID-19 الصحي والذي تسبب ببطئ عملية الانتاج، وها هي نتائج عودة الأمور لطبيعتها تظهر مع زيادة ضخمة بأرقام المبيعات كل شهر في عام 2023 الحالي.

جهاز PS5 شعبي لدرجة أنه يتقدم بمبيعاته على كل من جهازي PS4 و PS3 بالمقارنة مع الفترة الزمنية ذاتها لإصدار كل جهاز، وأحد أكثر الأسواق شراءً هو السوق البريطاني والذي يستمر بتحطيم الأرقام القياسية في كل شهر يمضي حيث حقق رقمًا هائلًا في فبراير.

استمتعت منصة Sony بزيادة بلغت %316 في فبراير بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي، وبنسبة %180 إجمالية للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي.. رقم لم يستغرق سوى ثلاثة أشهر لحدوثه. هذا يعني بأن عملاقة التكنولوجيا اليابانية في طريقها لتحطيم التوقعات المالية للعام الحالي دون شك.

بالمقارنة مع أكبر المنافسين فإن Xbox Series X|S قد رأى انخفاضًا بالطلب بنسبة %-5.3 عن العام الماضي، كما أن منصة Switch أيضًا انخفض الطلب عليها بمقدار %-29، وهو ما يجعل نجاح PS5 أكثر ابهارًا باعتبار أن المنصات الأخرى لم تستطيع تحقيق نفس الرقم بالرغم من خروجها هي أيضًا من أزمة شُح الموارد.

من أنجح الألعاب للفترة الحالية هي Hogwarts Legacy بالإضافة إلى The Last of Us والتي ساعدها مسلسل HBO الناجح، حيث ساهمت اللعبتان بشكل كبير بزيادة الطلب والشراء لمنصات الجيل الجديد. إليكم القائمة الكاملة لأفضل 10 ألعاب مبيعًا في السوق البريطانية للعام الماضي:

  1. Hogwarts Legacy
  2. FIFA 23
  3. Call of Duty: Modern Warfare 2
  4. Grand Theft Auto 5
  5. NBA 2K23
  6. Red Dead Redemption 2
  7. The Last of Us: Part 2
  8. WWE 2K22
  9. Dead Space
  10. God of War Ragnarok

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x