صناديق Loot Box لألعاب EA لا تعتبر قمارًا حسب قاضي كندي

Fifa-23-loot box ea arabgamerz عرب جيمرز لوت بوكس فيفا 23

ما يزال النقاش الخاص بصناديق Loot Box مستمرًا في عالم ألعاب الفيديو، وبينما قامت بعض الدول بتجريم أو اعتبار تلك الصناديق قمارًا متاحًا لصغار العمر، هناك دول أخرى لا ترى أية مشاكل بما تقدمه شركات الألعاب وبالأخص EA من محتويات عشوائية قابلة للشراء.

إحدى تلك الدول حاليًا هي كندا، حيث تواجه EA دعوى قضائية ضد القمار الغير شرعي المتمثل بصناديق Loot Box في ألعاب مثل FIFA وغيرها، وبالرغم من أن الدعوى ما تزال مستمرة إلا أن أحد القضاء لا يظن بأن تلك الصناديق غير مشروعة حقًا.

يأتي التقرير عبر GamesIndustry.Biz والذي تحدث بأن القاضي Justin Fleming قد تأثر رأيه بكلام المدعي Mark Sutherland الذي أشار إلى أن EA قد شاركت بعمليات قمار غير مشروعة في Loot Box خاصتها، مخالفة بذلك القسم السابع من القوانين الإجرامية، إلا أن القاضي Fleming لم يقتنع بذلك الادعاء.

أما عما يُبقي الدعوى القضائية ضد EA مستمرة حتى الآن فهو ادعاء Sutherland الآخر والمتعلق بالنشاطات المخادعة حسب قانون British Columbia لإجراءات الأعمال وحماية المستهلك، حيث قام بعض من سكان تلك المنطقة برفع دعوى بصفتهم قد قاموا بالدفع مقابل صناديق Loot Box في ألعاب EA منذ 2008 عبر 70 لعبة.

السبب الذي يدفع القاضي Fleming إلى التريث في قراره بما يخص هذه القضية هو كون ألعاب EA لا تقدم فرصة ربح المال الحقيقي مقابل العامل العشوائي، حيث وبالمقارنة مع عملات الكازينو التي يمكن استبدالها بالمال الحقيقي فإن Loot Box لا يحمل قيمة نقدية حقيقية وإنما مجرد أدوات افتراضية.

لا شك بأن الموضوع هو من أكثر الموضوعات الشائكة في عالم الألعاب، ولربما تكون EA كبش الفداء لهذا النقاش حيث بدأت الشركات الأخرى بالابتعاد عن هذا النمط في الحصول على المحتوى كقيام Overwatch 2 بالتوجه نحو نمط Battle Pass عوضًا عن ذلك بعدما كانت Overwatch 1 واحدة من أبرز الأمثلة على صناديق Loot Box.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x