محلل: يجب على Sony تخفيض سعر PSVR 2 لتفادي كارثة في المبيعات!

psvr 2 sony needs price cut arabgamerz عرب جيمرز تخفيض سعر بي اس في ار 2

لربما تكون خوذة الواقع الافتراضي الأفضل لألعاب الفيديو، إلا أن PSVR 2 قد تواجه تحديًا صعبًا للغاية في اقناع المستخدمين لشراء هذا الجهاز الجديد والذي يأتي بسعر $550 – سعر يقارب منصة PS5 بأكملها – حيث يقترح المحللون الاقتصاديون بأنه على Sony اجراء تخفيض عاجل للسعر قبل أن يتحول الأمر لكارثة.

وفقًا لمؤسسة الأبحاث العالمية للبيانات IDC وحسب التقرير الذي أجراه موقع Bloomberg، فعلى شركة Sony تحقيق مبيعات تصل إلى 2 مليون جهاز لخوذة PSVR 2 للواقع الافتراضي في نافذة الإطلاق الأولية، إلا أن رئيس IDC العام Francisco Jeronimo يرى بأن الأمر متعلق بإجراء تخفيض على السعر الحاد الذي يتجاوز $500.

تُشير التحليلات الأولية المباشرة إلى أن Sony ستقوم ببيع ما يقارب 270 ألف وحدة PSVR 2 بين تاريخي 22 فبراير (تاريخ إطلاقها) ونهاية شهر مارس الحالي، وهو رقم بعيد كل البعد عن الهدف الذي وضعته الشركة للوصول إلى 2 مليون وحدة مباعة.

“يواجه المستخدمون حول العالم ارتفاعًا في تكاليف المعيشة وزيادات في معدلات الفوائد بالإضافة لتسريحات عمل كثيرة. خوذ الواقع الافتراضي ليست في مقدمة أولويات معظم المستخدمين في الجو الاقتصادي الحالي. أتوقع بأن تخفيضًا في السعر هو أمر ضروري إن أردنا تفادي كارثة كلية للمنتج الجديد.” تحدث Jeronimo.

ما يزيد الطين بلة هو توقعات Sony السابقة بأن يتجاوز جهاز PSVR 2 مبيعات النسخة الأولى منه التي صدرت لأجهزة PS4، حيث تم مبيعها بما يتجاوز 5 ملايين وحدة حول العالم، وهو رقم تحدث عنه الرئيس المالي لشركة Sony السيد Hiroki Totoki.

مع وجود أجهزة منافسة أكثر جاذبية مثل Meta Quest 2 و Valve Index بالإضافة إلى HTC Vive Pro، فإن Sony بحاجة لتقديم قيمة ممتازة لمستخدمي الواقع الافتراضي لتحقيق أهداف مبيعاتها، ولا شك بأن الألعاب القوية والمميزة أمر ضروري لقيادة المبيعات أيضًا.

هل نرى تخفيضًا قريبًا في الأسعار؟ سننتظر رؤية رد Sony على التقارير.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x