مطورو Bleak Faith يتعهدون باستبدال تحركات Elden Ring “المسروقة”

bleak-faith-forsaken-devs-respond-elden-ring-arabgamerz بليك فيث ايلدن رينج عرب جيمرز

إحدى الفضائح الحديثة في عالم ألعاب الفيديو هذا الأسبوع كانت اكتشاف استعارة لعبة Bleak Faith: Forsaken لعدد من التحركات الخاصة بلعبة Elden Ring الأشهر من نار على علم، حيث سارع اللاعبون لمقارنة العنوانين ونعتوا المطورين بالسارقين، إلا أنهم تحدثوا اليوم ليؤكدوا بأن الخطأ قد وقع بسبب Epic Games ومتجرها الخاص.

حينما صدرت اللعبة في 10 مارس، كان من الواضح بأن تأثير ألعاب Souls امتد لما هو أكثر من مجرد إلهام لنمط اللعب، حيث قارن اللاعبون التحركات والأنيميشن الخاص بشخصية اللاعب بتلك الموجودة في Elden Ring وثبت تطابقها، إلا أن استديو Archangel Studios أكد بأن النية لم تكن سرقة أي شيء وإنما تم استخدام الأدوات التي وفرها متجر Epic الخاص بمطوري محرك Unreal Engine.

نأت Epic Games بنفسها عن الموضوع، حيث صرحت بأن المتجر يقوم بإتاحة الفرصة لبائعين منفردين ببيع أدواتهم وهم من يتحمل مسؤولية حقوق نشر تلك الأدوات، وبأنه من الصعب على Epic بأن تقوم بالتحقق من جميع تلك الحقوق بشكل منفرد وهي لا تُقدم أية ضمانات لمشتري هذا المحتوى من أي تبعات قانونية.

وصف استديو Archangel ذلك التصريح بأنه “غير مرضي” وتعهدوا بأن يقوموا باستبدال تلك الأدوات المستخدمة من متجر Epic Marketplace خلال الأيام القادمة تدريجيًا، حيث تم الكشف بأن التحديث الجديد للعبة Bleak Faith قد قدم بعض التعديلات بالفعل لكن المزيد سيأتي في وقت لاحق.

ذكر مطورو Bleak Faith في النهاية بأن هذا الموقف بمثابة “درس” لجميع المطورين المستقلين للتأكد من جميع الأدوات التي يستخدمونها، فلا يمكن الوثوق بشكل كامل بالمتاجر وعليهم التحقق بأنفسهم في المستقبل.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x