منتج لعبة Final Fantasy 16: العرض الذي قدمته سوني تفوق على عرض مايكروسوفت

Final Fantasy 16

كان إطلاق Final Fantasy 13 متعدد المنصات وإصداره أيضًا على Xbox 360 جنبًا إلى جنب مع PS3 بمثابة صفقة كبيرة وقتها،وساد الشعور بأن السلسلة بعد أن كانت حصريةً لمنصات Nintendo ثم على PlayStation، ستتابع سياسة الإصدار متعدد المنصات من بعد الجزء الـ13،ولكن السنوات الأخيرة شهدت عودة الأمور لكا كانت عليه عن طريق حصر اللعبة لمنصات بلايستيشن، مع إصدار Final Fantasy 7 Remake حصريًا لجهاز PlayStation، ومن المقرر أن يتبع Final Fantasy 16 القادم خطاه.

لا يبدو أن أيًا من الاثنين (أو Final Fantasy 7 Rebirth) سيأتي إلى منصات Xbox في أي وقت قريب، ولكن ما هو السبب بالضبط وراء هذا التبديل المفاجئ؟ في حين أن Square Enix لم تتحدث عن سبب اتباعها هذه السياسة مع جميع أجزاء السلسلة،لكن Naoki Yoshida- منتج Final Fantasy 16- قال أن Square Enix نظرت في عروض من كل من PlayStation و Xbox بشأن حصر الجزء الجديد لمنصاتهم، وانتهى بها الأمر إلى اتخاذ قرار بأن ستكون صفقة PlayStation ببساطة لأن عرضهم كان أفضل بالنسبة للشركة المنتجة.

قال “يوشيدا “في مقابلة مع موقع Gameinformer ” كون سلسلة Final Fantasy أحد أهم سلاسل Square Enix في نفس المكانة مع Dragon Quest وسلسلة Kingdom Hearts بالطبع نتحدث مع الكثير من الشركات حول إصدارنا للعبة على منصاتهم، وعندما نتحدث إليهم يقدمون لنا عروضًا.

كما أضاف “يوشيدا” أن دعم التطوير المقدم من PlayStation كان أهم عوامل التي وضعتها الشركة في عين الاعتبار. “يتيح لنا إنشاء اللعبة التي نريد إنشاءها و يسهل علينا القيام بذلك.”

من المقرر إصدار Final Fantasy 16 في 22 يونيو القادم حصريًأ لمنصة PS5.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x