موافقة أوروبية على استحواذ Activision تعيد الأمل لشركة Microsoft!

Activision-blizzard-microsoft-acquisition-approval-eu-arabgamerz-عرب-جيمرز-موافقة-اكتيفيجن-بليزارد-استحواذ-مايكروسوفت

قام مُشرعو الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين بالموافقة بالإجماع على مُقترح استحواذ Microsoft على عملاقة الألعاب Activision Blizzard مقابل $69 مليار دولار، وذلك على خلفية بعض الحلول التي قدمتها تلك الأولى لضمان المنافسة النزيهة في السوق العالمية.

بالرغم من ممانعة هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA لإتمام الصفقة، إلا أن الدول الأوروبية المجاورة قد وافقت على حل Microsoft بإتاحة ألعاب Activision لجميع المنصات السحابية عبر الانترنت، ما يعني بأن الشركة لن تمنع مستخدمي PlayStation من تجربة ألعابها إن رغبوا بذلك وهذا عن طريق خدمات البث المختلفة عبر أجهزتهم.

“الهيئة الأوروبية قد طلبت من Microsoft ترخيص عناوين Activision Blizzard الشهيرة لمنصات اللعب السحابي المنافسة. سيسمح ذلك لملايين المستخدمين حول العالم بلعب تلك الألعاب على أية منصة يريدون” تحدث رئيس Microsoft السيد Brad Smith.

بالرغم من الحلول الجديدة التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي، إلا أن المشرعين البريطانيين ما يزالون عند موقفهم الممانع لاتمام الصفقة حتى بعد توفير الألعاب عبر الخدمات السحابية، حيث صرحت الرئيسة التنفيذية لهيئة CMA بأن المقترح الجديد لشركة Microsoft للاتحاد الأوروبي سيعني تحكمها بالشروط والقواعد لسوق الألعاب للعشرة أعوام المقبلة.

أكدت Sarah Cardell بأن قرار الموافقة الأوروبية لن يؤثر على موقف المملكة البريطانية، والتي ما تزال “تقف عند قرارها” بالرغم من اعتراضات Microsoft.

ما يزال قرار هيئة FTC الأمريكية في الانتظار، وفي حال استمرار هيئة CMA البريطانية بعدم الموافقة فقد تستمر الصفقة بالتعثر، لكن الموافقة الأوروبية لا شك بأنها تُزيل عقبة كبرى من طريق Microsoft والتي تسعى جاهدة لتقديم الحلول اللازمة والضمانات لموافقة الجهات المتبقية.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

1 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x