هاتفك القادم قد يعتمد بالكامل على محرك بحث Bing بدلاً من جوجل

هاتفك القادم قد يعتمد بالكامل على محرك بحث Bing بدلاً من جوجل

من المعروف أن معظم الهواتف إن لم يكن جميعها تعتمد بالكامل على محرك البحث جوجل، وهذا نتيجة اتفاق رسمي بين الشركات، ولكن Bing قد يكون المستقبل!

منذ سنوات كثيرة اتفقت شركة جوجل مع سامسونج وابل للاعتماد على محرك بحث جوجل ليكون الافتراضي والرئيسي في جميع الهواتف الذكية من إنتاجها، وهي صفقة مكلفة بالنسبة لشركات الهواتف لكنها تمنح المستخدم سهولة ومرونة عبر الاعتماد على محرك موثوق مثل جوجل.

لكن الأمور سوف تتغير في المستقبل، أو على الأقل هذا ما يتوقعه تقرير إعلامي جديد نقله موقع Wccftech والذي يستند فيه إلى معلومات من الصحيفة الإعلامية الشهيرة The New York Times تدعي رصد مستندات سرية تخص شركة جوجل وتكشف عن عدم رضا من شركة سامسونج عن حالة متصفح جوجل، ورغبتها بترك المتصفح والانتقال إلى Bing.

تتعلق الأسباب على ما يبدو بقلة تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي في محرك بحث جوجل والتي أصبحت تهم المستخدمين كثيرًا وهذا ما أثر سلبًا على سامسونج أو جعلها تقلق على مستقبل هواتفها الذكية.

صفارات الإنذار تنطلق عند جوجل

كشفت المستندات السرية أيضًا عن خوف وقلق جوجل من حدوث قرار كهذا حقًا، لأن سامسونج من أكبر زبائنها وتجلب الكثير من الإيرادات عبر ترخيص محرك بحث جوجل في هواتفها، لذلك إن تراجعت وابتعدت سوف يقع من جوجل كمية كبيرة من الإيرادات.

ولهذا السبب دخلت جوجل الآن في حالة إسعافية، بحيث سوف تعمل على إطلاق 4 تقنيات وأدوات لمتصفحها وجميعها يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومن المحتمل الإعلان عنها في فعالية Google I/O 2023 القادمة.

تأمل جوجل من هذه الإجراءات الفورية والسريعة أن تنقذ نفسها من تغييرات كبيرة سوف تؤثر على المستخدمين وما يتوقعونه في الهواتف القادمة.

عمومًا لا يوجد حتى الآن أي تعليقات رسمية تؤكد المعلومات أو تنفيها.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x