تعريب بلايستيشن ومحتوى لا يفوت! تعرف على رحلة أحمد النشيط

أحمد النشيط

بين صناعة المحتوى وبثوث الألعاب وتقديم البرامج وأيضاً التعليق، برز وتميز اليوتيوبر الشهير أحمد النشيط في عدة مجالات متنوعة، واليوم سوف نتعرف عليه أكثر.

من هو أحمد النشيط “دفلزقيم DvLZGaME”

بالبحرين ولد صانع المحتوى الشهير أحمد النشيط الذي برز اسمه في العديد من مجالات صناعة المحتوى، كما اشتهر بشكل كبير بين عشاق الألعاب الإلكترونية.

عرف أحمد النشيط في مجال الألعاب الإلكترونية باسم دفلزقيم وهو نفس الاسم الذي سمى به قناته التي أهتم فيها بعالم الألعاب الإلكترونية.

بداية أحمد النشيط في عالم الألعاب

يعتبر أحمد النشيط أول صانع محتوى يهتم بألعاب الفيديو في الشرق الأوسط على حد وصفه، حيث أوضح سابقاً أنه بدأ صناعة المحتوى منذ أكثر من 13 عاماً أي في عام 2010 تحديداً، حينها كان الاهتمام بألعاب الفيديو يقتصر على المنتديات ومواقع الألعاب، وذكر أنه لم يكن هناك يوتيوبرز أو صانعي محتوى متخصصين بألعاب الفيديو حينها.

أسباب إنشاء النشيط لقناته على اليوتيوب 

على الرغم من عدم وجود أي عائد مادي إلا أن النشيط كشف سابقاً عن سبب إنشاء قناته على اليوتيوب وهو للإثبات لأصدقائه أنه لاعب محترف.

من أوائل الألعاب التي بدأ أحمد بلعبها كانت Call of duty 4 على منصة Playstation 3 والتي لاقت إقبالاً وإعجاباً من متابعيه.

النشيط لا يملك قناة واحدة

عن امتلاكه العديد من القنوات عبر موقع يوتيوب علق سابقاً أحمد النشيط حيث أوضح أن قناة الألعاب الأصلية الخاصة به تم اختراقها قبل حوالي 7 سنوات، والتي كانت قد جمعت أكثر من مليون متابع حينها، واستطاع أن يعيدها بعد حوالي عامين كاملين، ولكن للأسف كانت القناة تعاني من نقص في المحتوى وعدد المتابعين والمشاهدات أيضاً كما أن العديد من مقاطعه الأصلية كانت قد تم حذفها.

كما أن أحمد النشيط كانت لديه العديد من القنوات باسمه والتي منحها لأصدقائه كنوع من أنواع الدعم.

مبادرة تعريب البلايستيشن

في عام 2013 تم إطلاق حملة لتعريب البلاي ستيشن والتي شارك فيها أحمد النشيط بشكل ملفت بالإضافة إلى العديد من صناع محتوى الشرق الأوسط.

وبالفعل استجابت حينها شركة سوني حيث تواصل معهم في ذلك الوقت المدير الإقليمي لشركة بلايستيشن في الشرق الأوسط، والذي اشتهر أحمد بسؤاله الدائم له عن موعد تعريب البلايستيشن، لدرجة أنه في أحد مقابلاته على اليوتيوب مع أحمد قال له أن سبب تعريب البلايستيشن هو سؤالك المتكرر عن موعد تعريب المنصة.

على ذكر التعريب فإن أحمد لم يتوقف عند ذلك الحد بل شارك أيضاً في تعريب العديد من الألعاب الإلكترونية ولعل أشهرها لعبة The Witcher والذي كان ضمن الفريق الذين قاموا بمراجعة تعريب اللعبة بشكل كامل.

كما شارك أيضاً في التعليق في تعريب العديد من الألعاب الإلكترونية ويرى أحمد أن أحد أهم عوامل نجاح تعريب أي لعبة هو أن تعتمد على تعدد اللهجات المختلفة ولنا في تعريب فيلم Spider man Into the Spider Verse خير مثال حيث كانت تعددية اللهجات في الفيلم أحد أهم عوامل نجاح نسخته العربية.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

2 3 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x