قالت Stefanie Joosten، مؤدية Quiet في لعبة Metal Gear Solid 5: The Phantom Pain للمخرج هيديو كوجيما، أنها تتفهم كلا الجانبين من الجدل الدائر حول إضفاء الطابع الجنسي على شخصيتها.
جاء هذا التصريح خلال لقاء صحفي لها مع موقع IGN العالمي،حيث تحولت اللعبة والشخصية وقت الإعلان عنها وحتى مع إطلاقها إلى حديث حول تأثير تصميم الشخصيات بهذا الشكل على صناعة الألعاب، بين مؤيد ومعارض لهذه الطريقة.تحولت اللعبة لمثال سيء يتم الاستشهاد به أثناء النقاش حول الإفراط في إضفاء الطابع الجنسي على النساء في ألعاب الفيديو ووسائل الإعلام بشكل عام بسبب ارتداء الشخصية ملابس كاشفة لمافتنها على الرغم من كونها مقاتلة عسكرية، ودورها بعيد كل البعد عن الطابع الجنسي في اللعبة.
وقالا Joosten في مقابلة جديدة مع IGN: “لقد كان من المثير للاهتمام رؤية المناقشات حول الشخصية”. “بالطبع، لقد رأيتهم، وقرأت الكثير من وجهات النظر المختلفة حول الشخصية في ذلك الوقت. وما زلت أحترم الاختيارات التي اتخذها كوجيما وفريقه في تصميم الشخصية.
وبطبيعة الحال، هناك أيضًا خيار إنشاء شخصية جذابة بصريًا. أعتقد أن ألعاب الفيديو، بطريقة ما، لا تزال نوعًا من عالم الخيال الذي تدخله، لذلك أنا بالتأكيد أحترم الاختيارات المتعلقة بالمظهر الهادئ، على سبيل المثال، كونه كاشفًا تمامًا.
قالت Joosten أنها تتفهم سبب عدم رضا الجماهير وخصوصًا من محبي اللعبة، والنساء عن الطريقة التي تم بها تصوير Quiet أيضًا، واقترحت أن الشخصية هي نتاج ذلك الوقت الذي طورت فيه اللعبة.
وأضافت: “أتفهم أيضًا وجهة نظر الأشخاص الذين لم يكونوا سعداء بالطريقة التي تم تصويرها بها”. “صدرت هذه اللعبة في عام 2015، وأعتقد أن مشهد ألعاب الفيديو قد تغير كثيرًا منذ ذلك الحين. يبحث الناس عن مزيد من التمثيل، وأنا أفهم ذلك حقًا.”