استضافت اليوم شركة Electronic Arts أو “EA كما نعرفها” حدث المستثمرين السنوي، تحدث خلاله الرئيس التنفيذي للشركة “أندرو ويلسون” عن تفاني شركته في مجال الذكاء الاصطناعي المولد.
حيث ذكر ويلسون خلال العرض التقديمي الذي تم بثه على الهواء مباشرةً بأن ألعاب EA كانت وستبقى في طليعة الألعاب المواكبة لأخر ما توصلت له التكنولوجيا، وأن الذكاء الاصطناعي بأشكاله المختلفة كان وسيكون شيئًا محوريًا دومًا في الرحلة الإبداعية للشركة.
____
اقرأ أيضًا: أول استديو ألعاب ضخم يعلن عن سياسة تمنع استخدام الذكاء الاصطناعي وسرقة جهد الممثلين الصوتيين
____
ثم أوضح أن التكنولوجيا هي نقطة محورية لشركة Electronic Arts من خلال قوله: “نتذكر جميعًا تجاربنا في اللعب ضد الذكاء الاصطناعي، الذي تطور اليوم كثيرًا من خلال الابتكارات الحديثة والاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث أن هذه التكنولوجيا الرائعة ليست مجرد كلمة طنانة بالنسبة لنا، إذ أن جُلَّ وجوهر عملنا يعتمد عليها، ولطالما استخدمنا أشكال عديدة من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي عبر ألعابنا وعملياتنا”.
وأضاف ويلسون أن شركة EA لديها حاليًا أكثر من 100 مشروع نشط جديد للذكاء الاصطناعي، وذلك عبر 3 فئات استراتيجية هي: الكفاءة والتوسع والتحول، مع الإشارة إلى أنَّ الكفاءة لا تعني فقط توفير التكاليف، ولكنها تتضمن القيام بما تفعله EA اليوم بشكل أسرع وأرخص وبجودة أعلى، بما في ذلك المزيد من التكرار والمزيد من الاختبارات.
أكد ويلسون أن لعبة EA Sports College Football 25 لم تكن ممكنة لولا وجود الذكاء الاصطناعي، بينما يعني التوسع وفقًا لويلسون منح المطورين لوحة أكبر بشكل أوسع وأشمل يمكنهم من خلالها إنشاء ألوان أكثر ثراءً لرسم عوالم أكثر روعة، علاوة على ذلك ستمكن هذه التقنية فِرق EA من إنشاء شخصيات تتمتع بمزيد من العمق والذكاء، وتروي قصصًا أَكثر شخصية ودقة.
وأخيرًا التحول يعني حسب رأيه النظر إلى المستقبل بشكل أكبر وإيجاد طرق جديدة للعب والمشاهدة والإبداع والتواصل، والتي لا يمكن تصورها اليوم، إذ تعتقد EA أن الذكاء الاصطناعي سيعمل على توسيع تجربة الترفيه بشكل كبير وتحويلها للمحتوى الذي يستطيع المستخدم إنشائه بنفسه!