تم الإعلان عن The Elder Scrolls 6 قبل خمس سنوات. وبعد مرور خمس سنوات، لا تزال اللعبة في مرحلة ما قبل الإنتاج، ولم يكن هناك مقطع دعائي لطمأنة الجمهور أو أي شيء آخر غير التأكيد العرضي على أن اللعبة المنتظرة لا تزال قيد العمل والتطوير.
السبب وراء إحراز تقدم ضئيل هو أن استديو Bethesda يُركّز على Starfield، التي ستصدر بشكل رسمي الشهر المقبل. بعد إطلاق لعبة الآر بي جي المُنتظرة، سيحوّل فريق التطوير تركيزه إلى The Elder Scrolls 6.
المشكلة هي أنه حتى عندما يحدث هذا، فإن اللعبة ستكون على بعد ما بين ثلاث إلى ست سنوات. على الأقل، سيكون هناك ثماني سنوات بين الكشف عن اللعبة وإصدارها. كل هذا يطرح السؤال: لماذا أعلنت Bethesda عن اللعبة مبكراً؟
أشار Todd Howard، مدير استديو التطوير الغني عن التعريف، إلى أن السبب في ذلك هو أن الجميع كانوا يسألون عنها وأرادت Bethesda تأكيد حدوث ذلك. ومع ذلك، يبدو أن Howard يشعر ببعض الندم بشأن الكشف عن اللعبة في وقت مبكر جدًا، وهو ما كشف عنه خلال مقابلة أجريت معه مؤخرًا في مجلة GQ العالمية.
أضاف المُخضرم في صناعة الألعاب أيضًا أن كل ذلك الوقت الذي ستستغرقه اللعبة، سيصب في صالح اللاعب بالتأكيد الذي سيكون في النهاية أمام تحفة فنية استغرقت وقتًا مريحًا في عملية الصقل والتطوير، مما يُشير إلى أننا بصدد تحفة فنية مرتقبة تمامًا مثل Starfield التي ستقلب عالم الفيديو رأسًا على عقب عندما تُطلق بشكل رسمي.