دار الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة حول تسريح الموظفين في شركة Bungie الرائدة، التي أصبحت ممارساتها التجارية الأوسع تحت الأضواء والنقد.
واليوم يتضح للمُطلع الشهير جيسون شراير، بأنَّ Bungie شاركت كذلك في مراجعة لعبة الخدمة المباشرة الجماعية لاستوديو naughty dog الغنية عن التعريف The Last of Us: Online، مما أدى إلى عدم استكمال Naughty Dog العمل عليها وإيقاف المشروع، مما أحدث صدمةً هائلة لعشاق السلسلة ومُحبي نمط الأكشن والبقاء الجماعي في كل مكان.
____
اقرأ أيضًا: فوضى تسريحات تجتاح Bungie ورئيسه يختفي عن الأنظار.
____
بدأ شراير بالتلميح إلى حقيقة أن لعبة التصويب الجماعية المُرتقبة Destiny 3 لم يتم إلغاؤها لأنها لم تكن قيد التطوير بالأصل، ثم غير الموضوع وتكلم عن شيءٍ مٌختلف، حيث ركز بدلاً من ذلك على فكرة كيف يمكن للاستوديو الذي لم يصنع لعبة جيدة منذ عام 2010 (Halo Reach) أن يطلب من Naughty Dog الذي يُعرف بكونه الاستوديو الذي يصنع ألعابًا مذهلة تنال دومًا إستحسان النقاد إلغاء مشروع ما!
تابع جيسون شراير ليقول: “قدمت بنجي تعليقاتٍ وملاحظاتٍ عديدة على لعبة الخدمة المباشرة لـ Naughty Dog، والتي وجدها الاستوديو مفيدة للغاية عند اتخاذ قراره الذكي على الأرجح بعدم العمل والمشاركة في لعبة خدمة مباشرة.
ومن الجدير بالذكر بأنَّ شراير قد نشر سابقًا في مايو 2023 مقالًا لـ Bloomberg ذكر فيه أن لعبة الفيديو الجماعية “Last of Us” تواجه انتكاسات في شركة Sony، مما أشار إلى وجود مشاكل وعقباتٍ في عملية التطوير، ونعرف جميعًا كيف انتهى الأمر باللعبة التي كان الكثيرون يترقبونها بشدة ولهفة.