في نهاية شهر أغسطس من عام 2024 الجاري أطلقت شركة Sony لعبة التصويب من منظور الشخص الأول الخدمية شبيهة لعبة التصويب المجانية Overwatch 2 بعنوان Concord، لكن بعد مرور عدة أيام فقط وبسبب عدم تحقيق اللعبة النجاح المطلوب منها أعلنت سوني عن فشلها بالكامل وإغلاقها في يوم 6 الماضي من شهر سبتمبر الجاري، والآن تقرير جديد يكشف عن تكلفة تطوير اللعبة.
______
اقرأ أيضًا: مطور لعبة Concord يصرح علنًا عن سبب فشل اللعبة
______
كانت قد أشارت تقارير سابقة أن لعبة التصويب قد كلفت شركة Sony مبلغ يقدر بنحو 200 مليون دولار بينما باعت 25 ألف نسخة فقط وهو فشل تجاري كبير للعبة، لكن يبدو أن الفشل التجاري كان أكبر من ذلك بكثير. كشف أحد المصادر في الساعات القليلة الماضية أن عملية تطوير لعبة التصويب الخدمية كلف سوني بلايستيشن ما يقرب من نصف مليار دولار.
فمن خلال أخر حلقات بودكاست Sacred Symbols كشف Colin Moriarty عن تفاصيل جديدة حول لعبة التصويب الخدمية من سوني، إذ أشار إلى أن لعبة Concord قد كلفت الشركة اليابانية ما يقرب من نصف مليار دولار وتحديدًا 400 مليون دولار.
رغم هذا المبلغ الكبير الذي يتجاوز ميزانية تطوير لعبة مثل Marvel’s Spider Man 2 إلا أن اللعبة فشلت فشلًا ذريعًا ولم تبع سوى 25 ألف نسخة على PS5 والحاسوب الشخصي عبر متجر Steam مجتمعين.
الجدير بالذكر، أنه مع إغلاق خوادم اللعبة وإزالتها من جميع المتاجر في يوم 6 من شهر سبتمبر الجاري، تم إعادة الأموال إلى جميع اللاعبين أيضًا وهو ما كلف شركة سوني خسارة أكبر.