في ضربة كبيرة لصناعة الألعاب، أعلن مجلس مفوضي مدينة لوس أنجلوس للسياحة رسميًا إلغاء E3، المعرض التجاري للألعاب الذي طال أمده والمتوقع بشدة، لكلًا من عامي 2024 و 2025. تأتي هذه الأخبار في أعقاب الإلغاء المبكر لـ E3 2023، والذي سلّط الضوء على عدم الاهتمام حتى بالشرح للجمهور مبررات الإلغاء. أثارت هذه التطورات الأخيرة أسئلة حول الجدوى المستقبلية لهذا المعرض الذي يعتبره البعض الفعالية الأضحم في تاريخ صناعة الألعاب حديثًا.
مع إرث يمتد لما يقرب من 25 عامًا، عزز مؤتمر E3 مكانته باعتباره العرض الأكثر شهرة في صناعة الألعاب. ومع ذلك، واجه إنشاؤه في مايو 1995 تحديات كبيرة. ثبت أن جمع الدعم أمر صعب حيث انسحبت الشركات الرئيسية مثل Sega و Sony، تاركين Nintendo كممثل وحيد بين عمالقة الصناعة الرئيسيين.
علاوة على ذلك، وجه وباء كوفيد 19 ضربة قاسية إلى E3، مما أدى إلى إلغاء إصدار 2020. على الرغم من عودته في عام 2021، فشل الحدث في استعادة مجده السابق. حوّل اللاعبون والمتخصصون في الصناعة انتباههم إلى حدث Summer Game Fest الذي استضافه Geoff Keighley، حيث قدّم منصة بديلة لإعلانات الألعاب وتحديثات الصناعة.
E3 cancelled for 2024 & 2025, according to Los Angeles City Tourism Board of Commissioners https://t.co/LnbkMnDymNhttps://t.co/osyf1Q6DsN pic.twitter.com/37LeLZN8JR
— Wario64 (@Wario64) June 22, 2023
الآن، مع تأكيد مجلس المفوضين السياحيين في مدينة لوس أنجلوس إلغاء E3 لعام 2024 و 2025، يبدو مستقبل حدث الألعاب الشهير هذا غير مؤكد بشكل متزايد. تشير الإلغاءات المتتالية إلى تراجع الاهتمام ومن المحتمل أن تنذر بنهاية حقبة لـ E3.
يُترك المطلعون على الصناعة وعشاق الألعاب على حد سواء للتكهن بالعواقب المحتملة لهذه التطورات. هل سترتفع الأحداث الأخرى لتحل محل E3 ، أم ستنتقل صناعة الألعاب إلى تنسيقات بديلة للإعلانات واستعراضات الألعاب الرئيسية؟
بينما يتصارع مجتمع الألعاب مع أخبار مستقبل E3 المجهول، من الواضح أن مشهد معارض الألعاب التجارية وأحداث الصناعة يشهد تحولًا كبيرًا. لا شك في أن الفراغ الذي خلفه غياب E3 سيكون محسوسًا، وستراقب الصناعة عن كثب ظهور طرق ومنصات جديدة، مما يوفر فرصًا لمطوري الألعاب والناشرين والمعجبين للاجتماع معًا للاحتفال بإعلانات الألعاب.
سيحدد الوقت فقط ما ينتظر المعرض، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: يمثل إلغاء الفعالية لعامي 2024 و 2025 نقطة تحول مهمة في صناعة الألعاب، مما يشير على الأرجح إلى نهاية تقليد عزيز شكّل مشهد الألعاب لعقود.