أصدرت شركة Kepler Interactive في الأسبوع الماضي لعبة الأكشن والحركة Flintlock: The Siege of Dawn على أجهزة الكونسول والحاسب الشخصي.
ويبدو أن المطور A44 Games ينفذ قرار تصميم صارمٍ وغريبٍ إلى حد ما في هذه اللعبة، إذ أنه يمنع اللاعبين من كسب الإنجازات أوالجوائز في لعبته الأخيرة Flintlock إذا قام اللاعبون باللعب على مستوى الصعوبة الأسهل.
____
اقرأ أيضًا: هيديتاكا ميازاكي: تقليل صعوبة Elden Ring من شأنه أن يفسد تجربة اللعبة.
____
ويتم ذكر ذلك في القائمة الرئيسية عند بدء اللعبة عندما يحتاج اللاعبون لاختيار مستوى الصعوبة، وهنا سيحصل اللاعبون الذين يختارون مستوى الصعوبة “القصة” الذي يركز على جعل المستخدمين عادةً يستمتعون بالقصة الرئيسية دون مواجهة صعوبةٍ في القتال أو المواجهات، ويتم الإشارة له من خلال (نجمة واحدة) على رسالةٍ أو صورة تحذيرية تخبرهم بأنه لا يمكن لهم الحصول على الإنجازات في مستوى الصعوبة الذي يوشكون على اختياره.
على الرغم من أنَّ ارتباط الحصول على بعض الإنجازات أو الجوائز في الألعاب بمستويات الصعوبة شيءٌ طبيعي وشائعٌ في الألعاب، لاسيما إنهاء بعض المهام أو القصة الرئيسية بمستوى الصعوبة العالي، إلا أنَّ منع اللاعبين تمامًا من الحصول على أي منها بمجرد لعبها في المستوى الأسهل شيءٌ يحدث للمرة الأولى في تاريخ الصناعة على الأرجح، ويتمنى الكثير من اللاعبين أن لا يصبح هذا الإجراء شيئًا رائجًا في الألعاب الأخرى مستقبلاً، حيث يعمد الكثيرون إلى الحصول على بعض الإنجازات على مستوى الصعوبة السهل بينما يستكشفون ويتعرفون على عالم الألعاب عادةً.
Flintlock: The Siege of Dawn لشركة Kepler Interactive متاحة الآن على أجهزة PS5 و Xbox Series X|S والحاسب الشخصي.