في الآونة الأخيرة أصبحت معظم الألعاب تحتاج لعدد كبير من الساعات لإنهائها وقد يصل الأمر إلى أكثر من 150 ساعة في معظم الحالات، ومع زيادة عدد الساعات المطلوبة لإنهاء اللعبة زادت تكلفة تطوير الألعاب كثيرًا حتى وصلت في بعض الألعاب إلى أكثر من 200 مليون دولار في تطوير اللعبة الواحدة فقط، ويري رئيس PlayStation السابق أن هذا الأمر يجب أن يتغير قريبًا.
_____
اقرأ أيضًا: انطلاق تخفيضات منتصف العام عبر متجر PlayStation
_____
في تصريح جديد لأحد المواقع الشهيرة صرح Shawn Layden رئيس بلايستيشن السابق قائلًا أن 32% من اللاعبين ينهون اللعبة بأكملها ويرون نهايتها مما يعني أن 68% من اللاعبين لا يروا النهاية على الإطلاق وذلك بسبب طول مدة اللعبة، ولهذا يجب تقديم ألعاب بمدة أقصر وتكلفة أقل مما يضمن إنهاء لاعبين أكثر لها، وهذا ما قاله:
“نحن نعيش في عالم لا يكمل فيه سوى 32% فقط من اللاعبين اللعبة بأكملها، إذن نحن نصنع ألعابا لن يرى 68% من الناس نهايتها على الإطلاق… إن بناء لعبة حتى النهاية يتطلب تكلفة، بإمكانكم اختصار اللعبة. إذا استطعتم صنع ألعابكم في فترة زمنية أقصر، سيؤدي ذلك إلى خفض التكلفة، وسيصل المنتج إلى السوق بشكل أسرع، ويمكنكم إسعاد عملائكم عاجلاً بدلاً من أن تجعلوهم ينتظروا 45 عامًا لإصدار تحفتكم القادمة، علينا إعادة النظر في كيفية تقديم ألعابنا للجمهور.
أدلى Shawn Layden بهذا التصريح مؤخرًا من خلال مقابلة مع موقع Games Industry، والجدير بالذكر أن Marvel’s Spider Man 2 من PlayStation كلفت أكثر من 200 مليون دولار ورغم ذلك رئيس بلايستيشن السابق لا يعجبه هذا الأمر الذي أصبح شائعًا في صناعة الألعاب.